recent
أخبار ساخنة

التعلم عن طريق الـ MOOC

تك بوست - Tech Post

التعلم عن طريق الـ MOOC

قبل خمس سنوات ، عندما بدأت الـ  MOOC  الحصول على الإهتمام ، كان من السهل نسبيا على المؤسسات التعليمية العليا الإستفاده من الجانب الجديد ، والحصول على آلاف من الطلاب للتسجيل والحصول على MOOC .

ويعد التعليم الإلكترونى ومع أول ظهور له عام 1973 حيث كان يعتمد على المراسلة فقط ، ومع منح جامعة Phoenix  أول شهاده عبر الإنترنت عام  1989 فلا تقول وتتحدث أن التعليم الإلكترونى ظاهرة جديدة .

وفى بداية الشهور الأولى من عام 2008 تم إطلاق مشروع جديد مفتوح المصدر يسمى الدروس الجماعية الإلكترونيه باللغه الإنكليزية  MOOC .

هل أنت من المهتميين بالشأن التعليمى والتربوى على مستوى العالم هل تسائلت ما هى نوعيه ذلك الدروس وما مضمون شعبيتها ‼

ما هو الـ  MOOC

هو إختصار لـ Massive Open Online Courses وتعد بالعربيه  الدروس الجماعيه الإلكترونيه المفتوحه المصدر، ويعد ذلك النظام من أنظمة التعلم عن بعد حيث يسمح  بإتاحه الفرصه للطلاب حول العالم عبر تقنيات الويب الجديدة المتوفره على شبكة الإنترنت عبر منصات التعليم المتعددة ، والتى تهتم تقنيات الحاسب وإداره المقاولات  والقانون وإداره الأعمال وغيرها .

كيف يعمل  الـ  MOOC

كل طالب يمتلك حاسوب كمبيوتر متصل بشبكة الإنترنت أينما كان يستطيع متابعه الدروس والمواضيع المتاحه على المنصه التى يتابعها ، حيث تم إتاحة منظومة متقدمة جدا، تتيح متابعه التخصص بإحترافيه وإنجاز المشاريع وحل التطبيقات ، ويستطيع أيضا المشرفون الإطلاع عليها والمتابعه والتقييم .

أبرز منصات  الـ  MOOC



                               تك بوست - Tech Post
google-playkhamsatmostaqltradent