إشترك في قناة التيلجرام
📁 آخر الأخبار

حفظ لقطة من شاشة الكمبيوتر ببرنامج الـ Word

تك بوست - Tech Post


حفظ لقطة من شاشة الكمبيوتر ببرنامج الـ Word


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، قد يتطلب الأمر فى بعض الأحيان على المستخدم بأخد لقطة من برنامج محدد أو شىء ما على جهاز الكمبيوتر ، يوجد الكثير من البرامج التى تسهل هذه الأمور ولكن فى درس اليوم بإذن الله سأعطيك طريقة تجعلك تستغنى عن كل هذه البرامج ، لأننا سنقوم بأخذ القطه ببرنامج الورد ، يعد برنامج Word الذى مدرج فى إضافات أوفيس من البرامج الأساسية لكل مستخدم على جهازه .

ملاحظة ... هذه الميزه موجوده فى إصدارات أوفيس 2010-2013-2016 . 


فى البداية قم بفتح ملف الـ Word من جهازك ، وبعد ذلك قم بالتوجهه لقائمه Insert ، وبعد ذلك قم بالضغط على إضافة Screen Shot .

تك بوست - Tech Post

عند الضغط على إختصار السهم لإضافة Screen Shot ، سيظهر بعد ذلك مؤشر تحديد الجزء المطلوب تصويره كما يحدده المستخدم ، حدد الجزء الذى تريد أخذ لقطه له ، وبعد الإنتهاء من التحديد ستجد أن الجزء ذلك تم إضافتة داخل ملف الـ Word .

تك بوست - Tech Post



ولحفظ الصورة داخل ملف الـ Word فقط بالضغط بالزر الأيمن للماوس على الصوره ، وقم بإختيار Save as Picture .

تك بوست - Tech Post


يوجد الكثير من الطرق والتى يتم شرحها فى تدوينات أخرى بإذن الله ، ولكن الغرض من درس اليوم ، هو إستخدام أسرع الطرق المتاحه أمامك ، حتى يتم إنجاز عملك بشكل سريع دون عطلة .


تك بوست - Tech Post
Bassem Magdy
Bassem Magdy
مُدون مصرى مُهتم بمجال علوم الحاسب وتكنولوجيا المعلومات، أسعى إلى إثراء المحتوى التقنى العربى بمحتوى مميز يليق به من خلال شروحات ودروس مصورة بطريقة سهلة وواضحة.
تعليقات