recent
أخبار ساخنة

خاصية التصفح الخفى وما هى أهم إستخداماته

تك بوست - Tech Post

هى خاصيه مدمجه فى أغلب المتصفحات ، خاصية التصفح الخفى قد سمع عنها الكثير منا ولكن قد يتجاهل البعض فوائدها وما الأسباب التى تدفع لإستخدامها .

تعريف التصفح الخفى :-
                               هى ميزه تسمح بإخفاء الهويه ، وعدم تحزين بيانات المواقع على المتصفح ، كما تخفى تتبع نشاط المستخدم على الإنترنت .


أهم إستخدامات التصفح الخفى :-
1- الدخول لحسابات مختلفه  لنفس الموقع :-

تك بوست - Tech Post

تعد هذه الميزه أكثر الإستخدامات شيوعا على خاصيه التصفح الخفى ، حيث تسمح لك بفتح مجموعه من الحسابات المختلفه على نفس الموقع وتسطيع أيضا تسجيل الدخول دون الحاجه لتسجيل الخروج من الحساب الأول ، وأهم ما يميز هذه الميزه هى الملفات المؤقته ، فمن خلال التصفح الخفى لا ترتبط بالملفات المؤقته الخاصه بالمتصفح .

2- تجربه التصاميم وظهور الموقع للزوار :-

تك بوست - Tech Post

إذا كنت مسئول الموقع الإلكترونى فكن على علم أن عمليات البحث الخاصه بموقعك على محرك البحث جوجل ، لن تظهر لك كما تظهر للأخرين ، فأفضل وسيله لمعرفتك مرتبتك وترتيبك لدى محرك البحث هى وضع التصفح الخفى ، وأيضا إذا كنت مصمم ومطور مواقع ويب فالأفضل لإختبار التصميمات هو وضع التصفح الخفى للحصول على الكفأه المطلوبه ، ليس الأمر كذلك أيضا فيمكنك رؤيه كيف تظهر صفحتك الشخصيه للأخرين على مواقع التواصل الإجتماعى .

3- فحص مواقع الإنترنت غير موثوق بها :-

تك بوست - Tech Post

إذا أرسل إليك شخص ما وتعتقد أنه غير موثوق وقد يضر بجهازك ، فالطبع يمكنك إستخدام وضع التصفح الخفى بدون قلق ، لأن عملية فتح الموقع هنا تتم فى بيئه معزوله "sandbox" وهى تسمح بعدم تسجيل أى بيانات خاصه بالموقع على حاسوبك وبالتالى إذا كان الموقع يحتوى على نشاط ضار فلم يضر جهازك بعكس الوضع على نظام التصفح العادى ، وتعد هذه الميزه من المميزات التى يعتمد عليها . 

كيفية تشغيل وضع التصفح الخفى :-
 لمستخدم المتصفح باللغه العربيه فقط من أعلى المتصفح على شريط العناوين وتقوم بالضغط الأيمن بالماوس وإختيار وضع فتح فى التصفح الخفى .

لمستخدمى المتصفح باللغه الإنجليزيه نفس الخطوات ونختار open in incognito windows .


تك بوست - Tech Post
google-playkhamsatmostaqltradent