recent
أخبار ساخنة

4 تحديثات مهمه على فيس بوك

الصفحة الرئيسية
تك بوست - Tech Post


يعد موقع الفيس بوك حاليا على قمة مواقع التواصل الإجتماعى ، ومن حيث التصنيف الثانى عالميا بعد العملاقه جوجل فى عدد المستخدمين ، والأول عالميا على قائمة مواقع التواصل الإجتماعى ، ويمتلك من المستخدمين النشطين أكثر من 2 مليار  مستخدم نشط .

وتسعى إدارة الفيس بوك دائما على إضافه التحديثات المهمه للمستخدمين التى قد تراها مهمه سواء عبر الإقتراحات أو ثغرات أمنيه ، وذلك يعد جزء من أمان المستخدمين على فيس بوك . 

وفيما يلى بعض التحديثات المهمه التى ستعتمدها فيس بوك :-
1 . إيقاف إرسال دعوات الألعاب للأصدقاء 


تك بوست - Tech Post

كانت من الإضافات المزعجه لدى كثير المستخدمين ، وبالتحديد المستخدمين الذين لا يستخدمون تطبيقات الألعاب على الفيس بوك ، وبالرغم من إضافة الفيس بوك لهذه الخدمه فى الماضى من أجل تشجيع المستخدمين لمنصة ألعاب الفيس بوك وربط الأصدقاء ببعض من أجل التعاون وتقديم الدعم فى الألعاب ، إلا أن الفيس بوك رأى هذه الخدمه مزعجه لدى الكثير الذين لا يحبون الألعاب ، وبحسب إحصائيات الفيس بوك لحذف الأصدقاء فإن مستخدمين الألعاب هم الأكثر من حيث الحذف .


2 . إيقاف صندوق التعليقات فى المواقع الخارجيه 


تك بوست - Tech Post

الكثير من المواقع حاليا تستخدم صندوق تعليقات الفيس بوك ، لسهوله التعامل معه للزائرين فى وضع التعليقات على المواقع الخارجيه ، والذى يراه الكثير كترويج للمواضيع على حساب المعلقين لأنه بإختصار يقوم بنشر التعليق الخارجى على حساب المعلق على فيس بوك والذى يساعد أصدقائه للوصول أيضا للموضوع بسهوله ، ذلك الأمر الذى أهملته شركه فيس بوك وتسعى فى إيقافه بهدف حمايه وخصوصيه أفضل للمستخدمين .


3 .  تطبيق Facebook Creator

تك بوست - Tech Post

تطبيق Facebook Creator هو تطبيق خاص بصناع المحتوى والمبدعين ، يساعد على إمكانيه إنشاء وتصميم مقاطع فيديو أكثر إحترافيه وإبداع ، ذلك الأمر الذى تسعى فيه فيس بوك حيث أنها تمتلك الكثير من المستخدمين المبدعين على الفيس بوك ، والتى تضمن بقاء أكبر عبر التطبيق فى فيس بوك للمبدعين  وصناع المحتوى  .

وبما أن موقع الفيس بوك الأن يمتلك خدمة البث المباشر الأعلى من بين المواقع الأخرى فقام بإتاحه بث فيديو مباشر تستطيع خلال البث بإستخدام جميع خدمات صناعة المحتوى الإبداعى .

ومن المتوقع لذلك التطبيق جلب جميع صناع المحتوى داخل الفيس بوك وإهمال اليوتيوب  .


4 . تمكين تسجيل الدخول بواسطة QR 

تك بوست - Tech Post

من المعروف أن تطبيق الواتساب هو تطبيق تابع لشركة الفيس بوك وهى من تقوم بتحديثه ، وأفضل ميزه تميز واتساب هو كود QR عند إستخدام واتساب ويب ، كود QR أو ماسح الشريط الضوئى تعد حاليا من أسرع وسائل الدخول الأمنه التى سيعتمدها الفيس بوك .

فمن المتوقع أن يقوم فيس بوك بإنشاء نظام متشابه مع تطبيق واتساب وهو فيس بوك ويب الذى يمكن المستخدم عن طريق كود QR بمسح الرمز الضوئى للصوره لتمكين تسجيل  دخول سريع دون الحاجه لكتابه بيانات تسجيل الدخول .


تك بوست - Tech Post
google-playkhamsatmostaqltradent