recent
أخبار ساخنة

تعرف على أشهر محركات البحث البديله لجوجل

الصفحة الرئيسية
تك بوست - Tech Post


كثير من مستخدمى الإنترنت لا يعرفون محرك بحث سوى جوجل ، وعلى الرغم من وجود أكثر من 300 محرك بحث سواء بشكل إبتدائى أو أساسى .

فمن حيث الإختيار بين محركات البحث نجد أن الكثير من المستخدمين يضع بالمقدمه 3 ميزات أساسية فى إختيار محرك البحث .

  1. نتائج البحث المتعلقه .

  2. واجهه كلاسيكيه سهلة القرأه .

  3. بدائل للبحث للخروج بنتيجه أخرى لمحتوى البحث .

وفيما يلى قائمه بأشهر محركات البحث :-

duckduckgo

تك بوست - Tech Post

بالرغم من وجه التشابه بينه وبين محرك بحث جوجل ، لكن يوجد عدة خصائص مميزه منها ، كل إجاباتك ستراها فى الصفحه الأولى ويوفر أيضا التنبيهات لتوضيح الكلمات الغير مفهومه التى تساعد على الحصول للجواب الصحيح حول البحث ، وغير ذلك يتميز بالإعلانات القليله جدا غير محرك بحث جوجل .


dogpile


تك بوست - Tech Post

قبل سنوات كان محرك البحث dogpile هو الإختيار الأسرع والأكثر ملائمه وإحتياج ، ولكن الأمر لم يستمر ولا يعرف السبب وراء الرجوع الذى جعل جوجل تقفز أمامه لتكون فى المقدمه .

لكن اليوم يعود من جديد بتقنيه متطوره ونتائج بحث فائقه ،لذا أنصحكم بتجربة بحث نظيفه ومتطوره مع العملاق dogpile .


Ask


تك بوست - Tech Post

يعد من أقدم محركات البحث ، يتساوى إلى حد ما مع العملاق جوجل ويتميز بنظافه محتوى البحث مع قليل من الإعلانات ، محبوب لكثير من المستخدمين حول العالم .


Bing

تك بوست - Tech Post

محرك Bing من إطلاق العملاقه ميكروسوفت ، كان فى السابق يحمل إسم Msn حتى النصف الثانى من عام 2009 تم تحديث الإسم ليكون بينج حاليا .

تم إطلاق محرك بحث Bing ليزعزع العملاقه جوجل لكن هذا لم يحدث أبدا ولا حتى مستقبلا ، لكنه يعد من محركات البحث التى تستحق التجربه .


yippy


تك بوست - Tech Post

بإختصار محرك yippy هو محرك بحث الهوايات الصعبه الخفيه على الشبكه العنكبوتيه ، إذا كنت تريد البحث عن معلومات ومدونات غير واضحه أو معلومات حكوميه فلا بديل لمحرك بحث yippy .


Yahoo

تك بوست - Tech Post

هنا الدليل المتكامل من أخبار ومحرك بحث ومركز للتسوق وصندوق بريد ومركز للألعاب والكثير واالكثير ، مفيد جدا لمبتدئ الإنترنت وينصح بتجربته لتقييم الأداء بنفسك .



تك بوست - Tech Post
google-playkhamsatmostaqltradent