recent
أخبار ساخنة

معرفة مواصفات كارت الشاشة - التحقق من التعريف - الكارت داخلي أم خارجي

تك بوست - Tech Post

من المعروف أن كارت الشاشة في الحواسيب من القطع الأساسية التي لا يستغني عنها ، ومن المعروف أيضا أن إصدارات الألعاب والجرافيك وتقنيات الفيديو مبنية علي كارت الشاشة ، وكلما كان ذو كفائة عالية كلما كانت السرعة والثبات في العمل المطلوب أو الألعاب أو برامج المونتاج التي تتطلب كروت ذو إمكانيات قوية .

مكونات كارت الشاشة :-
  1. الـ GPU .
  2. الميموري أو الذاكرة .
  3. المخرج الخاص بالتوصيلات .

أنواع كروت الشاشة :-
  1. مدمج .
  2. منفصل .

والفرق بين المدمج والمنفصل ، أن المدمج في المازربورد لا يمكن إستبداله أو رفع ذاكرته أو التحكم في مكونات الكارت ، أما المنفصل فيمكن في أي وقت تغييره واستبداله بكارت أخر أعلي في الكفائه دون عناء .
ولمعرفة كارت الشاشة لديك داخلي مدمج مع المازربورد أو خارجي منفصل بشكل كامل .
نقوم بالتوجه لقائمة Start ثم نقوم بفتح لوحة الــ Run ونقوم بكتابة الأمر التالي dxdiag لتفتح لنا قائمة مثل الصورة الموضحة .

تك بوست - Tech Post

ومن الشريط العلوي نقوم بإختيار التاب Display ليتم الدخول علي جميع معلومات الكارت كاملة ، ولمعرفة هل الكارت داخلي أم خارجي ، سنقوم بالتركيز علي خيار DAC Type وكما تشير الصورة بـ Internal أي داخلي مدمج مع الجهاز ولكن إذا رأيت كلمة External أو كلمة أخري بمعني كارت خارجي فهذا يدل أن الكارت خارجي منفصل عن المازربورد .

وللتأكد من تعريف الكارت معرف أم غير معرف إتبع الخطوات التالية مع الصورة المتحركة .

تك بوست - Tech Post

إذا كان الكارت غير معرف سنجد علامة باللون الأصفر تدل أن الكارت غير معرف ، أو بشكل عام فهذه القائمة المسئولة عن جميع تعريفات قطع الجهاز إذا وجدت علامة بجوار قطعة معينة مختلفة عن القطع الأخري ستعرف أن التعريف الخاص بها ناقص وفي هذه الحالة يلزم تعريفها للحصول علي الخصائص الكاملة لهذه القطعة التي تكملها التعريفات .


تك بوست - Tech Post
google-playkhamsatmostaqltradent