U3F1ZWV6ZTk4ODI1MDg0MTBfQWN0aXZhdGlvbjExMTk1NTE4ODIyMQ==
random
إخترنا لكم

وقوع فيسبوك وجوجل ضحايا لعملية نصب قيمتها تفوق 100 مليون دولار

تك بوست - Tech Post

وقوع فيسبوك وجوجل ضحايا لعملية نصب قيمتها تفوق 100 مليون دولار


يواجه الليتواني إيفالداس ريماساوسكاس، 50 عامًا، عقوبات قضائية تصل إلى 30 عامًا بعد تورطه في عملية إحتيال كبرى تمكن خلالها من الاستيلاء على حوالي 121 مليون دولار من شركتي فيسبوك وجوجل ، وذلك عبر إدعائه بأنه موظف بشركة Quanta Computer التايوانية ، والمعروفة بكونها مصنع للعديد من الأجهزة الإلكترونية الخاصة بشركات تقنية عملاقة ، وخداعه لأقسام الحسابات بالعملاقين الأمريكيين .

وقد تمكن إيفالداس من إحكام حيلته من خلال فتح حسابات بنكية في العديد من البنوك الأجنبية في دولتي سايبرس ولاتفيا بأسماء الشركة التايوانية ، وقام كذلك بتجهيزعقود ممضية من جانبه بأسماء مزيفة ، ومن ثم قام بالتواصل مع شركتي فيسبوك وجوجل على مدار الفترة بين 2013 و2015، ليحصد من العملاق الأزرق 98 مليون دولار، بينما جمع من جوجل 23 مليون دولار، والغريب في الأمر أنه لم يتم الكشف عن طبيعة الخدمات التي تم الدفع من أجلها كل تلك الأموال من جانبهما.


وتوصلت محكمة جنوبي نيويورك إلى إتفاقٍ مع الليتواني بأن يقوم بإعادة 49.7 مليون دولار مما حصده بغير وجه حق ، في مقابل أن يواجه عقوبة تصل غلى 9 سنوات فقط في السجون الأمريكية .

وعلق المتحدثان باسم جوجل وفيسبوك بأنهما اكتشفا حقيقة الحيلة التي وقع فيها موظفو الحسابات لديهما ، وتعاونا مع السلطات الأمنية لكشف طبيعة وملابسات تلك الحيلة .


تك بوست - Tech Post
الاسمبريد إلكترونيرسالة