إشترك في قناة التيلجرام
📁 آخر الأخبار

أبل تحذف عشرات التطبيقات من متجرها بسبب واتساب

تك بوست - Tech Post

أبل تحذف عشرات التطبيقات من متجرها بسبب واتساب


طرد متجر آب ستور، المتجر الرسمي لتطبيقات هواتف أبل ، عدد من التطبيقات الخاصة بتقديم ملصقات Stickers لخدمة التراسل الفوري واتساب ، وذلك بعد أن قدمت الخدمة الخضراء الميزة الجديدة مؤخرًا لمستخدميها .

وقد نشرت أبل مجموعة من الأسباب التي تقف وراء منعها لتلك التطبيقات من التواجد داخل متجرها الإلكتروني ، وأولها هو أنه لا يجوز أن يتم تطوير تطبيق إعتمادا على ميزة في تطبيق آخر، والثاني هو أن هناك عدد من التطبيقات بالفعل تقوم بنفس المهمة ، والثالث والأهم هو أن تصميم تلك التطبيقات متشابه .


وقد ازدادت حمى "الستيكرز" على متاجر التطبيقات بالتزامن مع مع عيد الأضواء الهندي Diwali، خاصة وأن السوق الهندي يعتبر أحد أكبر أسواق مستخدمي الواتساب في العالم ، حيث يصل عددهم إلى 200 مليون مستخدم نشط شهريًا .

ويُذكر أن خدمة واتساب تقدم رسميًا 12 مجموعة من الملصقات المتنوعة ، وتجهز حاليًا لتقديم محرك بحث للوصول إلى الملصقات المختلفة من داخل تلك المجموعة دون الحاجة لتصفحها جميعًا .



تك بوست - Tech Post
Bassem Magdy
Bassem Magdy
مُدون مصرى مُهتم بمجال علوم الحاسب وتكنولوجيا المعلومات، أسعى إلى إثراء المحتوى التقنى العربى بمحتوى مميز يليق به من خلال شروحات ودروس مصورة بطريقة سهلة وواضحة.
تعليقات