إشترك في قناة التيلجرام
📁 آخر الأخبار

تطبيق شهير يسرب كلمات مرور مستخدمي هواتف آيفون


تطبيق شهير يسرب كلمات مرور مستخدمي هواتف آيفون


تسربت بيانات 238000 ألف مستخدم لتطبيق Family Locator لهواتف آيفون ، حيث اكتشف الباحث الأمني سانيام جاين وجود تلك البيانات على أحد سيرفرات الإنترنت المفتوحة دون أدنى حماية على متنها .

تضمنت البيانات المسربة ، وفقا لما نشره موقع تيك كرانش التقني ، عدد من البيانات الشخصية مثل البريد الإلكتروني وإسم المستخدم صاحب الحساب الشخصي والصور الشخصية، وكذلك مواقع الـ GPS الدقيقة الخاصة بالمقربين وأفراد عائلة المستخدم ، وذلك إلى جانب تخزين كلمات المرور الخاصة بهم بشكل غير مشفر تمامًا .


ويعتبر أخطر ما فيه هذا التسريب هو البيانات الدقيقة الخاصة بأماكن عائلتك على الخريطة ، وبالتالي أي هاكر يمكنه تتبع تحركاتهم ، خاصة وأن من ضمنها أماكن مبوبة بعلامات تبويب مثل Home وWork، والتي يمكنها أن تتسبب في تعريض حياتهم للخطر وإنتهاك صارخ لخصوصيتهم .

وقد حاول موقع تيك كرانش التواصل مع شركة React Apps مطورة التطبيق كي تنبهها إلى التسريب ، إلا أن كل محاولاتها باءت بالفشل ، وإضطرت في النهاية إلى التواصل مع مايكروسوفت ، التي تم مشاركة قاعدة البيانات المفتوحة على خدمتها السحابية Azure بحيث يتم غلق السيرفر ويتم حذف البيانات ، وبالفعل تم ذلك لحماية بيانات المستخدمين وخصوصيته .


تك بوست - Tech Post
Bassem Magdy
Bassem Magdy
مُدون مصرى مُهتم بمجال علوم الحاسب وتكنولوجيا المعلومات، أسعى إلى إثراء المحتوى التقنى العربى بمحتوى مميز يليق به من خلال شروحات ودروس مصورة بطريقة سهلة وواضحة.
تعليقات