U3F1ZWV6ZTk4ODI1MDg0MTBfQWN0aXZhdGlvbjExMTk1NTE4ODIyMQ==
random
إخترنا لكم

تطبيق شهير يسرب كلمات مرور مستخدمي هواتف آيفون


تطبيق شهير يسرب كلمات مرور مستخدمي هواتف آيفون


تسربت بيانات 238000 ألف مستخدم لتطبيق Family Locator لهواتف آيفون ، حيث اكتشف الباحث الأمني سانيام جاين وجود تلك البيانات على أحد سيرفرات الإنترنت المفتوحة دون أدنى حماية على متنها .

تضمنت البيانات المسربة ، وفقا لما نشره موقع تيك كرانش التقني ، عدد من البيانات الشخصية مثل البريد الإلكتروني وإسم المستخدم صاحب الحساب الشخصي والصور الشخصية، وكذلك مواقع الـ GPS الدقيقة الخاصة بالمقربين وأفراد عائلة المستخدم ، وذلك إلى جانب تخزين كلمات المرور الخاصة بهم بشكل غير مشفر تمامًا .


ويعتبر أخطر ما فيه هذا التسريب هو البيانات الدقيقة الخاصة بأماكن عائلتك على الخريطة ، وبالتالي أي هاكر يمكنه تتبع تحركاتهم ، خاصة وأن من ضمنها أماكن مبوبة بعلامات تبويب مثل Home وWork، والتي يمكنها أن تتسبب في تعريض حياتهم للخطر وإنتهاك صارخ لخصوصيتهم .

وقد حاول موقع تيك كرانش التواصل مع شركة React Apps مطورة التطبيق كي تنبهها إلى التسريب ، إلا أن كل محاولاتها باءت بالفشل ، وإضطرت في النهاية إلى التواصل مع مايكروسوفت ، التي تم مشاركة قاعدة البيانات المفتوحة على خدمتها السحابية Azure بحيث يتم غلق السيرفر ويتم حذف البيانات ، وبالفعل تم ذلك لحماية بيانات المستخدمين وخصوصيته .


تك بوست - Tech Post
الاسمبريد إلكترونيرسالة