إشترك في قناة التيلجرام
📁 آخر الأخبار

تويتر تختبر ميزة المحادثات السرية للرسائل المباشرة المشفرة

تك بوست - Tech Post

تويتر تختبر ميزة المحادثات السرية للرسائل المباشرة المشفرة

تختبر شركة تويتر ميزة المحادثات السرية للرسائل المباشرة المشفرة، والتي يمكنها جعل منصة التدوين أكثر أمانًا فيما يتعلق بالاتصالات الحساسة ، وذلك في ظل المخاوف المتعلقة بأمن البيانات على فيسبوك وواتساب ، بحيث تسمح هذه الميزة لمستخدمي تطبيق المنصة إرسال رسائل سرية لبعضهم البعض ، بحسب البيانات التي رصدها موقع TechCrunch .

كما تم إكتشاف خيار جديد لدعم مفاتيح الأمان FIDO U2F للمصادقة الثنائية ، بالإضافة إلى مرشح جودة جديد يعمل على إزالة النتائج منخفضة الجودة من عملية البحث ، ويبدو أن تويتر تأخذ الخصوصية على محمل الجد ، وربما أكثر من منصة فيسبوك التي لا تزال لا توفر الدردشات المشفرة في تطبيق  فيسبوك ماسنجر ، حيث يسمح التشفير للمستخدمين بمراسلة بعضهم البعض دون خوف من إختراق أطراف أخرى للمحادثات وقراءتها ، بحسب موقع  aitnews  .


وقد تتمكن تويتر قريبًا من المنافسة بشكل أكبر مع خدمات مثل واتساب المملوك لفيسبوك ، والذي يسمح بإجراء محادثات فردية أو جماعية مع تشفير من نوع طرف إلى طرف End-To-End ، وبالرغم من أن تويتر لا يتضمن بعض الوظائف التي يقدمها واتساب مثل دعم المكالمات الصوتية لكن لديه العديد من الميزات المشابهة لميزات واتساب .


وتساعد ميزة الرسائل المشفرة ، التي تم طلبها في البداية من قبل إدوارد سنودن في نهاية عام 2016 ، في إبقاء المستخدمين على تويتر، وإبعادهم عن الخدمات الأخرى ، حيث أن المستخدمين في الوقت الحالي الذين يبدأون محادثة خاصة على تويتر قد ينتقلون إلى إستخدام تطبيق آخر مثل Signal أو واتساب لمواصلة الدردشة باستخدام التشفير .


تك بوست - Tech Post
Bassem Magdy
Bassem Magdy
مُدون مصرى مُهتم بمجال علوم الحاسب وتكنولوجيا المعلومات، أسعى إلى إثراء المحتوى التقنى العربى بمحتوى مميز يليق به من خلال شروحات ودروس مصورة بطريقة سهلة وواضحة.
تعليقات