U3F1ZWV6ZTk4ODI1MDg0MTBfQWN0aXZhdGlvbjExMTk1NTE4ODIyMQ==
random
إخترنا لكم

بعض تطبيقات أندرويد تسرب بياناتك لفيسبوك دون علمك

تك بوست - Tech Post

بعض تطبيقات أندرويد تسرب بياناتك لفيسبوك دون علمك


كشف تقرير جديد نشرته هيئة Privacy International لأبحاث الأمن المعلوماتي عن وجود عدد من التطبيقات على متجر جوجل بلاي تجمع بيانات سرية من هواتف أندرويد ، وتقوم بإرسالها مباشرة إلى فيسبوك، وذلك بالتأكيد دون علم المستخدمين .

وأوضح التقرير أن عملية نقل البيانات تتم بدون أية شروط أو معايير، فالعملية لا تتطلب أن يتأكد التطبيق بأن المستخدم يفتح حسابه أو يستخدم فيسبوك من الأساس على نفس الهاتف ، وبالتالي فإن عملية نقل البيانات يتم تطبيقها على جميع مستخدمي تلك التطبيقات عبر هواتفهم العاملة بنظام تشغيل أندرويد .


تتمثل البيانات التي يتم جمعها من هواتف المستخدمين ، دون علمهم، في بيانات تسهل كشف هويتهم الشخصية مثل رقمهم الإعلاني الموحد Advertising ID ، والذي تستخدمه معظم شركات الإعلانات مثل فيسبوك وجوجل لتسهيل عملية استهدافك بإعلانات المعلنين لديهم بدقة عالية ، حيث أن هذا الرقم يحمل على متنه كافة تفضيلاتك وعاداتك وسمات شخصيتك وكيفية تعاملك مع مختلف أنواع المحتوى على شبكة الإنترنت سواء عبر المواقع الإلكترونية أو تطبيقات الموبايل .

كما أن التطبيقات التي تضمنها تقرير هيئة PI الأمنية تقوم بإرسال معلومات دقيقة من هواتف مستخدمي أندرويد تكشف هويتهم بصورة كاملة بحيث يسهل إستهدافهم بالإعلانات على مختلف منصات فيسبوك ، بحيث يتمكن العملاق الأزرق من كيفية تعامل المستخدم مع مختلف شبكاته الاجتماعية وكذلك متى يقوم بفتح فيسبوك على أجهزته .

وقد وردت في التقرير تطبيقات Yelp للبحث عن الأماكن وDuolingo الشهير لتعلم اللغات المختلفة وكذلك بعض التطبيقات الدينية ، والتي يتعلق بعضها بمواقيت الصلاة مثل Muslim Pro وQibla Connect .



تك بوست - Tech Post
الاسمبريد إلكترونيرسالة