إشترك في قناة التيلجرام
📁 آخر الأخبار

إستقالة مفاجئة لرئيس قطاع التسويق في سامسونج

تك بوست - Tech Post

إستقالة مفاجئة لرئيس قطاع التسويق في سامسونج


أعلن مارك ماثيو، رئيس قطاع التسويق بسامسونج ، استقالته من منصبه بشكل مفاجيء، ومعه نائب مدير قطاع الإعلام والشراكات ، جاي ألتشولر ، بالتزامن مع تقرير نشرته جريدة وول ستريت جورنال حول عملية إقالة موسعة داخل صفوف فريق التسويق بالشركة الكورية ، بسبب خرق سياسات ومعايير العمل لدى الشركة .

وأشار تقرير الصحيفة الأمريكية إلى أن المشكلة تمثلت في مشاركة بعض أفراد الفريق في علاقات غير رسمية مع مجموعة من وكالات وشركات الدعاية والإعلان ، وذلك من خلال مصاحبتهم إياهم لبعض الحفلات غير الرسمية ، مما شكل تضارب في المصالح بين الأفراد وشركتهم الام ، فبدلًا من إختيار أفضل الوكالات للتعاون معها ، كان الفريق ورئيسه يولية معاملة مختلفة لبعض تلك الشركات إتباعًا لأهوائه الشخصية ، وفقا لما نشره موقع انجادجيت التقني .


وعلقت الشركة من خلال تصريحات لمتحدثها الرسمي بأن التغييرات هي جزء من "تعديلات مؤسسية" داخل الشركة ، أما على مستوى ماثيو فقد تم الإشارة إلى أن مغادرته تعود إلى رغبته في ملاحقة فرص جديدة خارج الشركة ، ولم تذكر أية أسباب صريحة .

في الوقت الذي إلتزم فيه رئيس قطاع التسويق السابق الصمت حول تلك التقارير، خرج أعضاء الفريق ليتهمون سامسونج بأنها غير عادلة وأستغلت بعض الأخطاء لإقالتهم من مناصبهم .

يأتي ذلك في وقت صعب بالنسبة للشركة حيث أن قطاع هواتفها الذكية يعاني بطء بعض الشيء في مبيعاته خلال الربع الأول من العام الحالي ، وكانت تحتاج إلى خطط تسويقية جديدة مختلفة لإنعاش مبيعات هواتفها وفتح سبل جديدة لرفع أرباح الشركة من جديد .


تك بوست - Tech Post
Bassem Magdy
Bassem Magdy
مُدون مصرى مُهتم بمجال علوم الحاسب وتكنولوجيا المعلومات، أسعى إلى إثراء المحتوى التقنى العربى بمحتوى مميز يليق به من خلال شروحات ودروس مصورة بطريقة سهلة وواضحة.
تعليقات