U3F1ZWV6ZTk4ODI1MDg0MTBfQWN0aXZhdGlvbjExMTk1NTE4ODIyMQ==
random
إخترنا لكم

رسميًا.. أوبر تستحوذ على كريم بـ 3.1 مليار دولار


رسميًا.. أوبر تستحوذ على كريم بـ 3.1 مليار دولار


بعد أيام من تقرير بلومبرج ، أعلنت شركة أوبر عن استحواذها رسميًا على غريمتها شركة كريم في صفقة قوامها 3.1 مليار دولار، مع الإعلان عن أن كلا الشركتين سيظلان منفصلتين خلال عملهما داخل السوق ، فطل خدمة ستعمل بشكل طبيعي مستقلة بذاتها .

وأرسلت شركة أوبر إلى مستخدميها في مصر رسالة إلكترونية داخل صناديق بريدهم صباح الثلاثاء لتعلن الصفقة ، مشيرة إلى أن الهدف الرئيسي منها هو "التعاون معاً لخدمة المنطقة بشكل أفضل والمحافظة على تجربة محلية" .

تعرف على تفاصيل صفقة استحواذ أوبر على كريم

نشرت شركة أوبر على مدونتها الرسمية تفاصيل صفقة إستحواذها على شركة كريم في صفقة قوامها 3.1 مليار دولار، منقسمة إلى 1.4 مليار دولار نقدًا و1.7 مليار دولار في صورة سندات قابلة للتحويل ، لتكون بذلك هي أضخم صفقة إستحواذ في السوق التقني على مستوى الشرق الأوسط .

بموجب الصفقة ، ستستحوذ أوبر على جميع أعمال التنقل والتوصيل والدفع الخاصة بكريم في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط الكبير، والتي تمتد من المغرب إلى باكستان، وتضم أسواق رئيسية من ضمنها مصر والأردن وباكستان والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة .

وبمجرد إتمام الصفقة بعد موافقة الجهات التنظيمية ذات الصلة بحلول 2020، سوف تكون كريم مملوكة بالكامل لشركة أوبر ولكنها ستحافظ على اسمها التجاري ، وسيقود أعمال كريم أحد مؤسسيها ورئيسها التنفيذي مدثر شيخة ، بإشراف مجلس إدارة سيتكوّن من ثلاثة أعضاء ممثلين عن أوبر وعضوين ممثلين عن كريم .

وسوف تقوم كل من أوبر وكريم بتشغيل خدماتهما الإقليمية وأسمائهما التجارية بشكل مستقل .

وأعلن المدير التنفيذي لأوبر، دارا خسروشاهي ، أن الصفقة تعتبر لحظة مهمة بالنسبة لشركته ، مشيرًا إلى أنها دفعة إلى توسيع قدرات أوبر في جميع أنحاء العالم ، خاصة وأن كريم أثبتت قدرتها على تطوير حلول مبتكرة ومحلية وهي تلعب دوراً رئيساً في تشكيل مستقبل التنقل الحضري في المدن في منطقة الشرق الأوسط حيث أصبحت واحدة من أنجح الشركات الناشئة في المنطقة .

كما أكد "دارا" ثقته بأن العمل مع مؤسسي كريم ، سيتيح تحقيق نتائج استثنائية تصب في مصلحة الركاب والسائقين والمدن في هذا الجزء من العالم الذي يتميز بسرعة تطوره .

من جهته صرح مدثر شيخة ، الرئيس التنفيذي لكريم قائلا أن توحيد الجهود مع أوبر من شأنه المساعدة على الوصول بشكل أسرع إلى الهدف الذي وضعته كريم لنفسها والمتمثل في تبسيط حياة الناس وتحسينها وتسهيلها، بالإضافة إلى بناء منظمة كبيرة ومتميزة تُلهم الأشخاص .


تك بوست - Tech Post
الاسمبريد إلكترونيرسالة