recent
أخبار ساخنة

هواوي الصينية تضرب الحكومة الأمريكية في مقتل

تك بوست - Tech Post

هواوي الصينية تضرب الحكومة الأمريكية في مقتل



وجهت شركة هواوي الصينية  صفعة  قوية للولايات المتحدة الجمعة بعد أن كشفت عن أرباح قياسية في مبيعاتها خلال العام 2018 ، بحسب ما ذكرت صحيفة نيويورك بوست الأمريكية .

وقالت شركة هواوي إنها حققت أرباحا خلال العام 2018 وصلت إلى 105 مليارات دولار، واعتبرت أن موقف الحكومة الأميركية بات  موقفا خاسرا .

وقال الرئيس الدورى للشركة الصينية غاو بينغ ، في مؤتمر صحفي حول التقرير السنوي للشركة الجمعة ، إن الحكومة الأميركية تريد تشويه سمعة شركته لأنها لا تستطيع منافستها ، وذلك في إشارة إلى إتهام واشنطن للشركة الصينية بأنها قد تستخدم معداتها للتجسس على المواطنين الأميركيين لصالح الحكومة الصينية .

ودفعت هذه الإتهامات المسؤولين في الحكومة الأميركية إلى منع وكالاتها المختلفة من شراء أجهزة ومعدات شركة هواوي .

وقال بينغ إن إتهامات الحكومة الأميركية لشركته لا أساس لها من الصحة ، لأن مساعدة الصين على التجسس على الدول الأخرى سيكون مساويا للإنتحار .

وأضاف ساخرا  وليس لدينا النية للإنتحار .

وكانت وزارة العدل الأميركية رفعت دعوى قضائية ضد هواوي في يناير الماضي بتهمة سرقة أسرار تجارية ، وهي الخطوة التي أدت إلى رد الشركة الصينية برفع دعوى مضادة بشأن منع الموظفين الفيدراليين من إستخدام منتجاتها .

وتأتي هذه التطورات فيما تنتظر منغ وانزو، إبنة مؤسس هواوي رين جينغفي ، ترحيلها من كندا إلى الولايات المتحدة بتهمة إنتهاك العقوبات الأميركية على إيران .

وكان رئيس الوزراء الصيني ، لي كه تشيانغ ، نفى في مؤتمر صحفي في 15 مارس الجاري مطالبة بكين شركاتها التقنية بالتجسس لصالحها .

ووعد تشيانغ ، ضمن مساعي حكومة بلاده تهدئة مخاوف أمنية غربية ، بمعاملة متساوية للشركات المحلية والأجنبية المتنافسة ، سعيا لنزع فتيل توترات مع واشنطن وأوروبا بشأن قضايا التكنولوجيا والوصول للأسواق وغيرها .


تك بوست - Tech Post
google-playkhamsatmostaqltradent