U3F1ZWV6ZTk4ODI1MDg0MTBfQWN0aXZhdGlvbjExMTk1NTE4ODIyMQ==
random
إخترنا لكم

مايكروسوفت توصي مستخدميها بإعادة تعيين كلمة المرور بعد تعرضها للقرصنة

تك بوست - Tech Post


مايكروسوفت توصي مستخدميها بإعادة تعيين كلمة المرور بعد تعرضها للقرصنة


أعلنت شركة مايكروسوفت الأميركية، تعرض حسابات مستخدمي خدمتها للبريد الإلكتروني Outlook، لعملية إختراق من خلال بعض القراصنة .

ووفقاً لموقع The Verg التقني، فإن شركة مايكروسوفت أصدرت بيانا رسميا أعلنت خلاله أن بعض مستخدمي البريد الإلكتروني Outlook، تعرّضوا للقرصنة، حيث بدأت شركة مايكروسوفت في إخطارهم بأن أحد الهاكرز كان قادراً على الوصول إلى حساباتهم في الفترة ما بين 1يناير و28 مارس الماضيين، حيث كان بإمكان القراصنة الإطلاع على عناوين البريد الإلكتروني للحساب وأسماء المجلدات به، إلا أنّهم لم يتمكنوا من قراءة محتوى الرسائل أو المرفقات، كما لم تتضمن البيانات المخترقة أيّ معلومات شخصية أخرى، ولم يتم الوصول لكلمات مرور المستخدمين الخاصة بتلك الحسابات .
ولم تعلن شركة مايكروسوفت عدد المستخدمين الذين تأثّروا بالقرصنة، أو من شارك في الوصول إلى تلك الحسابات، إلا أن الأزمة إنفجرت بسبب إختراق أصاب دعم العملاء في خدمتها للبريد الإلكتروني على الويب في بداية العام .

ورغم إعلان شركة مايكروسوفت عدم وصول المخترقين إلى كلمة السر، إلا أنها أوصت المستخدمين الضحايا عبر رسائل خاصة بإعادة تعيين كلمة مرور جديدة لتفادي أي مشاكل قد تترتب على الإختراق مستقبلاً ولزيادة طمأنينة المستخدمين من هذه الناحية .



تك بوست - Tech Post
الاسمبريد إلكترونيرسالة