📁 آخر الأخبار

إكتشاف ثغرات جديدة تسمح للهاكرز بالتجسس على المكالمات بسهولة

تك بوست - Tech Post


إكتشاف ثغرات جديدة تسمح للهاكرز بالتجسس على المكالمات بسهولة



توصلت مجموعة من الباحثين بمعهد KAIST الكوري للعلوم والتكنولوجيا إلى وجود مجموعة من الثغرات الجديدة الخطيرة داخل شبكات الجيل الرابع المتطور 4G LTE ، وذلك من خلال أداة برمجية متطورة تحمل اسم LTEFuzz ، والتي أسهمت في اكتشاف 50 ثغرة من بينهم 36 ثغرة يتم الكشف عنها لأول مرة .

وأعتمد الفريق البحثي على تطوير أداته المذكورة من خلال استخدام كود مفتوح المصدر من شبكات الاتصال LTE ومن ثم يتم حقنها داخل الشبكات العاملة بالفعل بحيث يتم تجربتها ومعرفة مدى تأثيرها على الأجهزة ، وقد توصلوا إلى نتائج مثيرة للقلق حول مستقبل تأمين شبكات الموبايل وما قد تواجهه من هجمات خطيرة .

تفاوتت نتائج الدراسة حسب نوع الجهاز المستخدم وكذلك طريقة وأسلوب الهجوم ، ولكن النتيجة العامة هي أن الهاكرز من خلال الثغرات المكتشفة يمكنهم فصل الضحية تماام عن الشبكة وتسجيل كافة المكالمات التي يجريها وقراءة الرسائل النصية التي يستقبلها أو يرسلها ، غلى جانب امكانية تتبع ورصد كافة ما يتصفحه على شبكة الانترنت من هاتفه .

وقد تعاون الفريق البحثي مع مجموعة من مقدمي خدمات شبكات الموبايل للتأكد من صحة ما توصلوا إليه ، وكذلك بدأوا في توسيع شبكة تعاونهم مع عدد من مقدمي خدمات الموبايل على مستوى العالم لبدء سد تلك الثغرات ، استعدادًا للتحول العالمي نحو الجيل الخامس 5G .


تك بوست - Tech Post
Bassem Magdy
Bassem Magdy
مُدون مصرى مُهتم بمجال علوم الحاسب وتكنولوجيا المعلومات، أسعى إلى إثراء المحتوى التقنى العربى بمحتوى مميز يليق به من خلال شروحات ودروس مصورة بطريقة سهلة وواضحة.
تعليقات