U3F1ZWV6ZTk4ODI1MDg0MTBfQWN0aXZhdGlvbjExMTk1NTE4ODIyMQ==
random
إخترنا لكم

بـ 10 مستويات من الزووم أوبو تتحدى هواوي بهاتفها الجديد

تك بوست - Tech Post


بـ 10 مستويات من الزووم أوبو تتحدى هواوي بهاتفها الجديد


خرجت شركة أوبو إلى العالم صباح الأربعاء بهواتف جديدة من عائلة يتم الإعلان عنها لأول مرة وهي عائلة هواتف Reno، والتي تتضمن هاتفين وهما Reno وReno 10x Zoom .

وتأتي الكاميرا السيلفي في الهاتفين بنفس الإمكانيات وهي عدسة بدقة 16 ميجابكسل بفتحة عدسة f/2.0 وفلاش LED ، إلى جانب أن الجزء المنبثق على وجهه الخلفي يحمل الفلاش الخاص بالكاميرا الخلفية .

وأشارت الشركة إلى أن هاتفها Reno Zoom سيأتي بشاشة 6.6 بوصة بدقة FHD بمعدل امتداد للشاشة من واجهة الهاتف 93.1% من نوع AMOLED ، إلى جانب العمل ببروسيسور سناب دراجون الأحدث 855 ورامات 6 أو 8 جيجابايت ، وخيارين للذاكرة الداخلية 128 و256 جيجابايت ، مع بطارية 4065 مللي أمبير.

أما على مستوى الإصدار العادي من الهاتف فإنه سيأتي بـ شاشة 6.4 بوصة بدقة بنفس دقة الوضوح ونوع شاشة سابقه ، مع بروسيسور أقل من حيث الأداء سناب دراجون 710 ولكن نفس خيارات الرامات والذاكرة الداخلية ، إلى جانب بطارية بسعة 3765 مللي أمبير.

وتكمن كافة الإختلافات في تجربة التصوير، حيث أن إصدار Reno 10x Zoom يأتي بثلاث عدسات للكاميرا الخلفية ، الرئيسية 48 ميجابكسل بفتحة F/1.7 بميزة الثبات البصري OIS وثانية للتصوير بزاوية واسعة جدًا 120 درجة بدقة 8 ميجابكسل بفتحة عدسة F/2.2 وعدسة للتكبير 13 ميجابكسل مصممة بشكل مخروطي بفتحة F/3.0 مزودة بميزة الثبات البصري OIS ، وبهذه العدسات الثلاث سيمكن للكاميرا الخلفية أن تقدم بعد بؤري يتراوح بين 16مم إلى 160مم ، مقدمة مستويات التكبير العشر، وإلى جانب ذلك فإن الكاميرا تصور فيديو بجودة 4K بمعدل 60 لقطة في الثانية ، وكذلك إلتقاط صوت ثلاثي الأبعاد 3D Audio وكذلك تقديم ميزة التكبير الصوتي Audio Zoom .

أما على مستوى الإصدار الأقل ، فإن كاميرته الخلفية ستأتي بعدسة 48 ميجابكسل بفتحة f/1.7 بينما تفتقد ميزة الثبات البصري OIS ، إلى جانب عدسة مخصصة لإلتقاط عمق ميدان الصورة بدقة 5 ميجابكسل ، وكذلك تفتقر الكاميرا في هذا الإصدار إلى المزايا الصوتية نتيجة غياب الميكروفونات المتعددة ، عكس الحال في Reno Zoom .

كما كشفت الشركة عن وجود إصدار Reno 5G والذي سيدعم بالتأكيد العمل على شبكات الجيل الخامس من خدمات الموبايل ، وأغلب الظن سيحمل نفس إمكانيات إصدار "الزووم" إلى جانب الإختلاف على مستوى إستخدام مودم سناب دراجون X50 والذي يدعم الاتصال بالـ 5G ، وكذلك على مستوى حجم البطارية والذي سيتزداد بالتأكيد ليدعم الإستهلاك السريع للطاقة مع الإستمتاع بالجيل الخامس .

الهواتف تبدأ أسعارها من 450 دولار بالنسبة للإصدار العادي ، بينما 600 دولار هي بداية سعر Reno 10x Zoom، وسيتم الإعلان رسميًا عن أسعار الهواتف دوليًا في حفل جديد سيتم عقده في زيورخ السويدية في الرابع والعشرون من أبريل الجاري .




وتعتبر عائلة هواتف رينو الجديدة هي ورقة اللعب التي ستنافس بها أوبو غريمتها هواوي والتي أطلقت هواتف P30 بـ 50 مستوى من الزووم الشهر الماضي .




تك بوست - Tech Post
الاسمبريد إلكترونيرسالة