إشترك في قناة التيلجرام
📁 آخر الأخبار

فيسبوك في طريقه لقبول الرقابة الأمريكية

تك بوست - Tech Post


فيسبوك في طريقه لقبول الرقابة الأمريكية

كشف تقرير جديد نشرته صحيفة الـ واشنطن بوست ، عن تطور المباحثات بين فيسبوك والهيئة الفيدرالية للتجارة ، حول تسوية الخلافات الخاصة بتعديات فيسبوك على خصوصية المستخدمين ، وأمن بياناتهم على حساباتهم الشخصية ووصولها إلى قبول العملاق الأزرق بفرض الرقابة الذاتية والحكومية على قراراته وأدائه .

أشارت الصحيفة الأمريكية إلى أن الشبكة الزرقاء وافقت على تكوين هيئة من الأعضاء المستقلين بمجلس إدارتها بحيث تقوم بالإشراف على تقرير يوقع عليه ، دوريًا كل 3 أشهر، كبار المسؤولين الإداريين بالشركة ومديرها التنفيذي ومؤسسها مارك زوكربرج والذي سيكون خاص بالمعايير الأمنية التي تتبعها الشركة مع منتجاتها المختلفة ، كما ستقوم الهيئة المستقلة بمتابعة ممارسات وأساليب الشركة في جمع بيانات المستخدمين .

كما ستلتزم المنصة الإجتماعية بضرورة تقديم تصور واضح وتفصيلي حول سير عملية إتخاذ القرارات الخاصة بالأمن المعلوماتي للمنصة وخصوصية المستخدمين إلى هيئة التجارة الفيدرالية ، بحيث تتمكن من بحث وتوضيح تأثير ذلك على المستخدمين وأمنهم الإلكتروني على منصة فيسبوك .

مواضيع ذات صلة ...

وأوضحت واشنطن بوست أيضًا أن الهيئة الفيدرالية ستقوم بتكوين لجنة مستقلة تقوم بمراقبة سياسات فيسبوك في التعامل مع تطبيقات وخدمات الطرف الثالث ، وموقفهم من إستخدام بيانات مستخدميهم .

إلى جانب ذلك ، أكد التقرير أن فيسبوك سيتحمل غرامة مالية تتراوح بين 3 مليار دولار و5 مليار دولار، وهذا تمامًا ما أعلنه فيسبوك خلال مؤتمر الكشف عن نتائجه الفصلية للربع الماضي الذي تم عقده الأسبوع الماضي .



تك بوست - Tech Post
Bassem Magdy
Bassem Magdy
مُدون مصرى مُهتم بمجال علوم الحاسب وتكنولوجيا المعلومات، أسعى إلى إثراء المحتوى التقنى العربى بمحتوى مميز يليق به من خلال شروحات ودروس مصورة بطريقة سهلة وواضحة.
تعليقات