U3F1ZWV6ZTk4ODI1MDg0MTBfQWN0aXZhdGlvbjExMTk1NTE4ODIyMQ==
random
إخترنا لكم

فيسبوك في طريقه لقبول الرقابة الأمريكية

تك بوست - Tech Post


فيسبوك في طريقه لقبول الرقابة الأمريكية

كشف تقرير جديد نشرته صحيفة الـ واشنطن بوست ، عن تطور المباحثات بين فيسبوك والهيئة الفيدرالية للتجارة ، حول تسوية الخلافات الخاصة بتعديات فيسبوك على خصوصية المستخدمين ، وأمن بياناتهم على حساباتهم الشخصية ووصولها إلى قبول العملاق الأزرق بفرض الرقابة الذاتية والحكومية على قراراته وأدائه .

أشارت الصحيفة الأمريكية إلى أن الشبكة الزرقاء وافقت على تكوين هيئة من الأعضاء المستقلين بمجلس إدارتها بحيث تقوم بالإشراف على تقرير يوقع عليه ، دوريًا كل 3 أشهر، كبار المسؤولين الإداريين بالشركة ومديرها التنفيذي ومؤسسها مارك زوكربرج والذي سيكون خاص بالمعايير الأمنية التي تتبعها الشركة مع منتجاتها المختلفة ، كما ستقوم الهيئة المستقلة بمتابعة ممارسات وأساليب الشركة في جمع بيانات المستخدمين .

كما ستلتزم المنصة الإجتماعية بضرورة تقديم تصور واضح وتفصيلي حول سير عملية إتخاذ القرارات الخاصة بالأمن المعلوماتي للمنصة وخصوصية المستخدمين إلى هيئة التجارة الفيدرالية ، بحيث تتمكن من بحث وتوضيح تأثير ذلك على المستخدمين وأمنهم الإلكتروني على منصة فيسبوك .

مواضيع ذات صلة ...

وأوضحت واشنطن بوست أيضًا أن الهيئة الفيدرالية ستقوم بتكوين لجنة مستقلة تقوم بمراقبة سياسات فيسبوك في التعامل مع تطبيقات وخدمات الطرف الثالث ، وموقفهم من إستخدام بيانات مستخدميهم .

إلى جانب ذلك ، أكد التقرير أن فيسبوك سيتحمل غرامة مالية تتراوح بين 3 مليار دولار و5 مليار دولار، وهذا تمامًا ما أعلنه فيسبوك خلال مؤتمر الكشف عن نتائجه الفصلية للربع الماضي الذي تم عقده الأسبوع الماضي .



تك بوست - Tech Post
الاسمبريد إلكترونيرسالة