U3F1ZWV6ZTk4ODI1MDg0MTBfQWN0aXZhdGlvbjExMTk1NTE4ODIyMQ==
random
إخترنا لكم

4 أسباب قد تكون السبب وراء عدم إستقرار الإنترنت في منزلك




4 أسباب قد تكون السبب وراء عدم إستقرار الإنترنت في منزلك


نعاني كثيرًا من تعطل وتوقف خدمات الإنترنت المنزلي المرتبط بالتليفون الأرضي في منازلنا ، وذلك يرجع إلى العديد من الأسباب التي عادة ما تستغرق وقتًا طويلًا للتأكد من كون أحدها هو السبب في إنقطاع أو توقف الخدمة .

مشكلة في الكابينة الرئيسية

تعتبر الكابينة الرئيسية لخطوط التليفونات والتي تكون متواجدة في كل منطقة تجمع بداخلها مجموعة من خطوط التليفون لعدد كبير من المشتركين في الخدمة المقيمين في أماكن متقاربة في نفس الشارع أو المنطقة ، وهذه الكابينة قد يكون أصاب بعض أسلاكها التلف والصدأ أو التآكل والقطع ، مما يتسبب في إنقطاع أو تعطل الخدمة .

مشكلة من السنترال

المصدر الرئيسي لخدمات التليفون الأرضي والإنترنت المنزلي هو السنترال ، لذلك لابد أن تقوم بالإبلاغ فورًا عن أي تعطل في خدمات الإنترنت مع الشركة التي أنت مشترك معها ، وكذلك السنترال بحيث في حال كان هناك مشكلة في خدمات الخط الأرضي بحيث يتم حلها للتأكد من أنه ليس السبب في إنقطاع الإنترنت .

مواضيع ذات صلة ...



الأسلاك

عندما تتعرض لمشكلة في الإنترنت المنزلي المرتبط بالخط الأرضي ، عليك أن تتأكد أن الأسلاك القادمة من الكابينة الرئيسية إلى منزلك بحالة جيدة ، بحيث هذه الأسلك عادة ما تتعرض للأمطار مما يجعلها عرضة للصدأ .

مشاكل داخل المنزل

بعض الأسباب قد تكون من داخل المنزل مثل توصيلك جهاز الراوتر الخاص بك من خلال جزء مشترك Splitter والذي يساعد في توصيل خط التليفون والراوتر بمخرج الحائط في نفس الوقت وذلك يسبب مشكلة ، لذلك الأفضل توصيل الراوتر مباشرة بالحائط .
إلى جانب ذلك ، فعليك التأكد من سلامة المخارج التي يتم فيها توصيل سلك الراوتر بحيث يتم التأكد من كفاءتها وأنها ليست سببا في إنقطاع الخدمة .


تك بوست - Tech Post
الاسمبريد إلكترونيرسالة