إشترك في قناة التيلجرام
📁 آخر الأخبار

فيسبوك تحارب الإعجابات المزيفة على إنستجرام

تك بوست - Tech Post


فيسبوك تحارب الإعجابات المزيفة على إنستجرام


إتخذت شركة فيسبوك ، إجراءات صارمة ضد الخدمات التي تعد بمساعدة مستخدمي منصة إنستجرام على شراء أعداد كبيرة من المتابعين ، وقالت الشبكة الإجتماعية ، إنها رفعت دعوى قضائية أمام محكمة اتحادية أميركية ضد شركة يقع مقرها في نيوزيلندا تدير إحدى خدمات شراء المتابعين ، حسب البوابة العربية للأخبار التقنية .

وقالت Jessica Romero ، المسئولة عن التقاضي في شركة فيسبوك ، قامت الشركة وثلاثة أشخاص مستهدفين في الدعوى بتشغيل خدمة لرفع مستوى حسابات إنستجرام من خلال دعمهم بمتابعين ومشاهدات وإعجابات مزيفة  .

وأضافت أنه من خلال رفع الدعوى ، فإننا نرسل رسالة واضحة مفادها أن هذا النوع من النشاط الإحتيالي لا يُسمح به على خدماتنا ، وسنعمل على حماية سلامة منصتنا .

مواضيع ذات صلة ...



وتطلب الدعوى القضائية من المحكمة منع المتهمين من الإنخراط والربح من خلال بيع الإعجابات والمشاهدات والمتابعين الوهميين على إنستجرام ، وعدم إنتهاك شروط الإستخدام وإرشادات المجتمع ، وعدم إنتهاك قانون الغش وغيره من قوانين كاليفورنيا في سبيل بيع إعجابات مزيفة .

ويطلق على الشركة الواقع مقرها في نيوزيلندا إسم Social Media Series Limited ، وتزعم الشكوى أن الشركة والأفراد إستخدموا شركات ومواقع إلكترونية مختلفة لبيع خدمات تفاعل وهمية لمستخدمي إنستغرام .

وأوضحت شركة التواصل الإجتماعي أنها علقت في وقت سابق الحسابات المرتبطة بالمدعى عليهم ، وحذرتهم بشكل رسمي عن طريق رسالة من أنهم ينتهكون شروط الخدمة في إنستجرام ، ومع ذلك فإن نشاطهم مستمر .

ووصفت المسؤولة عن التقاضي في شركة فيسبوك الدعوى بأنها جزء من جهد مستمر لمنع النشاط الإحتيالي في مجموعة خدمات فيسبوك ، والتي تشمل منصة مشاركة الصور والفيديوهات إنستجرام .

ويأتي هذا الإجراء بعد أشهر من صدور تقرير يكشف وجود 17 خدمة لبيع المتابعين إستخدمت شبكة الإعلانات الخاصة بإنستجرام لعرض خدمات التفاعل الوهمي على مستخدمي المنصة .

يذكر أن فيسبوك قد تعرضت ، إلى جانب العديد من منصات التواصل الإجتماعي الأخرى على الإنترنت ، لضغوط من أجل منع الخداع والتضليل ، مما دفعها إلى تكثيف جهودها لقمع السلوك غير الصحيح على منصاتها في الأشهر الأخيرة ، وتخصيص موارد كبيرة لإكتشاف هذا السلوك وإيقافه .

وشمل ذلك حظر إنشاء وإستخدام حسابات مزيفة ، والإستعانة بتكنولوجيا التعلم الآلي للعثور على النشاط غير الموثوق به وإزالته من إنستجرام ، إلى جانب إزالة الحسابات والصفحات من فيسبوك و إنستجرام ، في بلدان تشمل الهند وباكستان والفلبين والمملكة المتحدة ورومانيا وإيران وروسيا ومقدونيا وكوسوفو.


تك بوست - Tech Post
Bassem Magdy
Bassem Magdy
مُدون مصرى مُهتم بمجال علوم الحاسب وتكنولوجيا المعلومات، أسعى إلى إثراء المحتوى التقنى العربى بمحتوى مميز يليق به من خلال شروحات ودروس مصورة بطريقة سهلة وواضحة.
تعليقات