أخر الاخبار

إستخدام الـ GPS باستمرار يدمر مخك

تك بوست - Tech Post

إستخدام الـ GPS باستمرار يدمر مخك


أثبتت دراسات بحثية جديدة أن الإعتماد بشكل متزايد على تطبيقات وخدمات التنقل الجغرافي القائمة على تقنية GPS يضر بشكل كبير بمخ الإنسان، وذلك نتيجة تراجع القدرة على تذكر الأماكن وإتجاهات التنقل فيها .

وأشارت الدراسة، التي أجراها عالم الأعصاب أمير هومايون، إلى الإرتباط الوثيق بين إعتمادك على تذكر الإتجاهات في الأماكن المختلفة التي تزورها، وبين نشاط الجزء الخاص بالذاكرة المكانية في المخ، فكلما زاد إعتمادك على ذاكرتك الخاصة، كلما نشط هذا الجزء وزادت كثافة وحجم المادة الرمادية المكونة له، وبالتالي ذلك يقلل من إحتمالية تعرضك لأمراض الذاكرة مثل الزهايمر .

وأوضحت الدراسة أن الذاكرة المكانية الخاصة بتخزين الإتجاهات والتنقل تصل إلى قمة التطور بوصول الإنسان لعمر 19 عامًا، ولكن بمرور الوقت يبدأ البشر في التراجع عن الإعتماد عليها، حيث يستبدلونها بالإعتماد على عاداتهم في التنقل .

مواضيع ذات صلة ...



لذلك فإن الإعتماد على تطبيقات الموبايل يدمر مخك ويتسبب في إنكماش منطقة الذاكرة المسؤولة عن التنقل في الأماكن وتراجع المادة الرمادية .



تك بوست - Tech Post
Bassem Magdy
بواسطة : Bassem Magdy
مدون مصرى مهتم بمجال علوم الحاسب وتكنولوجيا المعلومات ، أسعى إلى إثراء المحتوى التقنى العربى بمحتوى مميز يليق به من خلال شروحات ودروس مصورة بطريقة سهلة وواضحة .
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-