recent
أخبار ساخنة

قريبًا ستتكمن من التقاط الواي فاى عن طريق مصباح غرفتك

تك بوست - Tech Post


قريبًا ستتكمن من التقاط الواي فاى عن طريق مصباح غرفتك


كشفت شركة سينيفاي المعروفة سابقا بإسم فيليب لايتنيغ المنتجة للأضواء الذكية عن مصابيح قادرة على نقل الإنترنت عريض النطاق عبر الإضاءة .

وأعلنت الشركة عن مجموعة جديدة من مصابيح Li-Fi القادرة على نقل الإنترنت العريض النطاق عبر الإضاءة المسماة Truelifi .

ويمكن للمصابيح الجديدة نقل البيانات إلى الأجهزة، مثل أجهزة الكمبيوتر المحمولة والهواتف بسرعات تصل إلى 150 ميجابت في الثانية الواحدة .

ويستخدم نظام Li-Fi الجديد تقنية الإرسال والإستقبال الضوئية اللاسلكية المدمجة في مصابيح فيليبس، الأمر الذي لن يكلف المستخدمين جهدا لاستبدال البنية التحتية للإضاءة الحالية .

ويتألف المنتج الجديد من المصابيح بالإضافة إلى أجهزة الإرسال والإستقبال القابلة للتعديل لتتناسب مع الإضاءة الحالية، ويمكن إستخدام التقنية لتوصيل نقطتين ثابتتين لاسلكيا بسرعات تصل إلى 250 ميجابت في الثانية .

يذكر أن تقنية Li-Fi متوفرة منذ سنوات، وتحتاج معظم الأجهزة المتصلة بخدمة الإنترنت، مثل أجهزة الكمبيوتر المحمولة والهواتف الذكية، إلى محول خارجي لتلقي البيانات عبر Li-Fi، كما يمكن حظر الإشارة عندما يكون جهاز الإستقبال في الظل .

مواضيع ذات صلة ...



وعلقت شركة سينيفاي على منتجها قائلة .. يحتاج المستخدمون إلى مفتاح وصول USB متصل بجهاز حاسب محمول لتلقي إشارة Li-Fi من خلال منتج Truelifi .

ويمكن لنظام Trulifi بمجرد الإتصال بتوفير إتصال لاسلكي بسرعة تصل إلى 150 ميجابت في الثانية، وبحسب تقرير الشركة فإن هذا الإتصال يعتبر سريعا بما يكفي لبث 30 فيلما بدقة 1080p في وقت واحد .



تك بوست - Tech Post
google-playkhamsatmostaqltradent