recent
أخبار ساخنة

1.5 مليار حساب على Gmail في خطر

الصفحة الرئيسية
تك بوست - Tech Post

1.5 مليار حساب على Gmail في خطر


تعرض 1.5 مليار مستخدم لخدمة البريد الإلكتروني الخاص بشركة جوجل الأمريكية Gmail، لعملية إختراق كبرى، بحسب مجلة فوربس الأمريكية .

وكشف باحثو أمن في شركة كاسبرسكاي للأمن السيبراني أن قراصنة إستغلوا ثغرة أمنية، وسرقوا بيانات نحو 1.5 مليار مستخدم لبريد Gmail، والذين يحملون في نفس الوقت تطبيق تقويم جوجل .

وأضاف باحثو الأمن أن تلك التهديدات إستغلت ثغرات ضيقة بين خدمات جوجل المختلفة، والتي تستهدف إجراء عمليات إستغلال ضارة، وعمليات إحتيال متطورة .

ويتم إستهداف مستخدمي Gmail بشكل أساسي من خلال إستخدام إشعارات تطبيق تقويم جوجل الضارة وغير المرغوب فيها، والتي قد تمكن لأي شخص تحديد موعد لعقد إجتماع معك، وهكذا تم تصميم تطبيق التقويم للعمل، وتم تصميم Gmail، الذي يتلقى إشعار الدعوة، بالتساوي على الدمج مع وظيفة التقويم .

مواضيع ذات صلة ...




وأشارت إلى أن تلك الثغرة تعتمد على إرسال دعوة تقويم إلى أحد المستخدمين، ويظهر إشعار منبثق على هواتفهم الذكية، ثم يقوم الهاكر بتوجيه دعواتهم لتشمل رابطًا ضارًا ، مما يعزز الثقة التي يجلبها إلمام المستخدم بإشعارات التقويم، والتي يمكنها سرقة بيانات الإعتماد الخاصة بأي مستخدم من الحسابات المصرفية أو بطاقات الإئتمان، وكافة البيانات البنكية الخاصة به .



تك بوست - Tech Post
google-playkhamsatmostaqltradent