U3F1ZWV6ZTk4ODI1MDg0MTBfQWN0aXZhdGlvbjExMTk1NTE4ODIyMQ==
random
إخترنا لكم

الولايات المتحدة ترفع الحظر عن هواوى مع صلاحيات جديدة

تك بوست - Tech Post


الولايات المتحدة ترفع الحظر عن هواوى مع صلاحيات جديدة


أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب رفع الحظر على الشركات الأمريكية في التعامل مع شركة هواوي الصينية، وذلك بحيث يصبح من المسموح للشركات الأمريكية التعامل بشكل طبيعي مع التنين الصيني، وذلك بعد شهر كامل من الحظر المشدد عليه .

ويسمح قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الجديد للشركات الأمريكية أن تتابع كافة معاملاتها التجارية مع هواوي من حيث تقديم خدماتها ومنتجاتها المختلفة إلى الشركة الصينية بشكل طبيعي، ولكن في نفس الوقت ليس هناك أي جديد فيما يخص عودة الشركة الصينية إلى العمل بشكل طبيعي داخل السوق الأمريكي من حيث تقديم معداتها وخدماتها في تطوير تأهيل البنية التحتية لشبكات الإتصالات في الولايات الأمريكية .

وقد أوضح ترامب أن قراره يخفف وطأة الحظر الأمريكي على العملاق التقني الصيني، خاصة وأنه يرى أن توريد المنتجات الأمريكية لهواوي لا يحمل في طياته مخاطر أمنية جسيمة على الأمن القومي الأمريكي .

وكان مؤسس ومدير هواوي التنفيذي رين زينجفاي قد أعلن من قبل أن الخسائر المتوقعة من جراء الحظر الأمريكي تُقدر بحوالي 30 مليار دولار أمريكي .

مواضيع ذات صلة ...



وقد ألقى الرئيس الأمريكي الضوء على المنافع التي ستعود على الشركات الأمريكية نتيجة قراره، وذلك خلال خطابه في قمة العشرين G20، والذي إلتقى فيها بالرئيس الصيني شي جين بينج، وهو اللقاء المتوقع أن يكون قد أسفر عن قرار تخفيف الحظر عن هواوي .





تك بوست - Tech Post 
الاسمبريد إلكترونيرسالة