U3F1ZWV6ZTk4ODI1MDg0MTBfQWN0aXZhdGlvbjExMTk1NTE4ODIyMQ==
random
إخترنا لكم

مستقبل مجهول لنظام أندرويد على هواتف هواوى

تك بوست - Tech Post


مستقبل مجهول لنظام أندرويد على هواتف هواوى


أعلن أحد مسؤولي شركة هواوي بأن الشركة مازالت غير متأكدة من قدرتها على إستخدام نظام تشغيل أندرويد، الذي تطوره شركة جوجل، على متن هواتفها المستقبلية، وذلك على الرغم من إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب رسميًا تخفيف الحظر على شركة هواوي .

وأشار مسؤول شركة هواوي إلى أن شركة هواوي تنتظر إشارات توضيحية من جانب وزارة التجارة الأمريكية فيما يخص قدرتها على الإعتماد على نظام أندرويد في هواتفها القادمة، وذلك بعد إعلان شركة جوجل بوقف تعاملها مع هواوي فيما يخص خدماتها ونظام تشغيلها للهواتف الذكية، وذلك تنفيذًا لقرار الحظر الأمريكي الذي أعلنه دونالد ترامب في نهاية مايو الماضي .

وقد صرّح دونالد ترامب، خلال قمة العشرين بأوساكا اليابانية، بالسماح لشركة هواوي بشراء خدمات ومنتجات الشركة الأمريكية، لما له من تأثير ضئيل على الأمن القومي الأمريكي، وذلك على خلفية مباحثاته مع الرئيس الصيني شين بينج خلال القمة .

وكانت شركة هواوي قد سجلت براءة إختراع نظام تشغيل جديد للأجهزة الذكية، ويحمل إسم HongMeng، وذلك ليكون بديلًا لنظام تشغيل أندرويد في حال ساءت العلاقات التجارية الأمريكية الصينية خلال الفترة المقبلة، وأصبح عليها أن تكتفي ذاتيًا في عملية إنتاج وتصنيع وتطوير أجهزتها .



تك بوست - Tech Post
الاسمبريد إلكترونيرسالة