recent
أخبار ساخنة

فيس بوك يطلق ميزة مسح سجل التصفح لحماية الخصوصية

تك بوست - Tech Post

فيس بوك يطلق ميزة مسح سجل التصفح لحماية الخصوصية


أعلنت شركة فيسبوك، بصفة رسمية إطلاق ميزة مسح سجل التصفح، الأمر الذي سيضر بالقدرة على إستهداف المستخدمين في الإعلانات المعروضة على المنصة الإجتماعية الأولي .

وتعتمد خوارزميات فيسبوك على سجلات التصفح، التي تتضمن كلمات البحث والتطبيقات والمواقع التي تم تصفحها، من أجل معرفة الأمور التي يبحث عنها كل مستخدم بغرض إستهدافه لإعلانات تناسب رغباته .

وأوضح موقع CNBC أن فيسبوك أطلق ميزة off-Facebook activity، التي تسمح للمستخدمين بفصل حساب الفيسبوك عن المواقع التي يزورونها .

حيث أن الميزة تتيح أيضا للمستخدمين الإطلاع على التطبيقات والمواقع الإلكترونية التي تفاعلوا معها، ومسح تلك المعلومات من حساباتهم على فيسبوك لعدم إستغلالها في الأمور الإعلانية .

وتهدف خاصية النشاط خارج فيسبوك إلى رؤية ملخص عن جميع التطبيقات والمواقع التي ترسل لفيسبوك معلومات عن مستخدميها، بغرض إستغلالها في الإعلانات المعروضة على الموقع الإجتماعي الشهير .

وتأتي هذه الميزة بعد أكثر من سنة ونصف من الإنتظار، بعدما واجهت الشركة الأميركية مطالب وإنتقادات كثيرة بشأن إنتهاك خصوصية مستخدميها لأغراض تجارية .

وقالت شركة فيسبوك عبر مدونتها إنها بدأت إطلاق الميزة الجديدة تدريجيا، حيث ستكون في البداية حكرا على 3 دول وهم أيرلندا وكوريا الجنوبية وأسبانيا، على أن يتم تعميمها في جميع أنحاء العالم خلال الأشهر المقبلة .

وفي وقت سابق، خسر موقع فيسبوك مليارات الدولارات من قيمته السوقية، بعدما تبين أن شركة البيانات كامبردج أناليتيكا جمعت بيانات من حسابات 87 مليون مليون مستخدم في فيسبوك، حتى تستغلها في حملة الرئيس دونالد ترامب خلال إنتخابات الرئاسة الأمريكية .



تك بوست - Tech Post
google-playkhamsatmostaqltradent