U3F1ZWV6ZTk4ODI1MDg0MTBfQWN0aXZhdGlvbjExMTk1NTE4ODIyMQ==
random
إخترنا لكم

Google Assistant يتصدر قائمة أذكى مساعد رقمي

تك بوست - Tech Post


Google Assistant يتصدر قائمة أذكى مساعد رقمي 


أجرت مؤسسة Loup Ventures إختبارها السنوي للمساعدين الصوتيين الأذكياء على Google Assistant مساعد جوجل الذكي
، وSiri مساعد أبل الذكي، وAlexa مساعد أمازون الذكي، وقد أثبت الإختبار أن جوجل حافظت على الصداره، بينما إحتلت أبل بمساعدها للمركز الثاني، ليظل ترتيب المراكز الثلاثة كما كان علي نفس الوضع في العام الماضي .

أشار الإختبار إلى نجاح Google Assistant في الإجابة عن 92.9% من الأسئلة بشكل صحيح، إلى جانب قدرته على إدراك 100% من طلبات البيانات المقدمة له صوتيًا، إلى جانب 83.1% من الأسئلة أجابها Siri بشكل صحيح و99.8% كانت نسبة إدراكه، وأخيرًا جاء Alexa بإجابة صحيحة نسبتها 79.8% و99.9% نسبة إداراكه .

شهد المساعدون الرقميون الثلاثة تطورًا كبيرًا في مستوى أدائهم، حيث تطور أداء Google Assistant وSiri وAlexa بنسب 6.9% و4.1% و18.8% على الترتيب، وبذلك كان مساعد أمازون صاحب نصيب الأسد في معدل التطور مقارنة بالعام الماضي .

وقد أثبت مساعد أبل Siri تميزًا ملحوظًا في الأوامر الصوتية المتعلقة بأداء المهام على الهاتف نفسه مثل إجراء مكالمات تليفونية وإرسال رسائل نصية وكذلك إستخدام أي من تطبيقات أبل نفسها، وكذلك حل Google Assistant ثانيًا في هذا النطاق من الأوامر، وذلك يرجع إلى أن كليهما يتم تطويره كجزء من نظام تشغيل الهواتف الذكية من iOS وأندرويد، بعكس Alexa الذي يتم تحميله على أي هاتف ذكي كتطبيق خارجي، وبالتالي يكون أقل إتساقًا مع البيئة البرمجية التي يعمل على متنها .




تك بوست - Tech Post
الاسمبريد إلكترونيرسالة