U3F1ZWV6ZTk4ODI1MDg0MTBfQWN0aXZhdGlvbjExMTk1NTE4ODIyMQ==
random
إخترنا لكم

خطوات لحماية حسابك على تويتر من الإختراق

تك بوست - Tech Post


خطوات لحماية حسابك على تويتر من الإختراق


تعرض حساب Jack Dorsey المؤسس والرئيس التنفيذي لـ شركة تويتر للإختراق، حيث نشر المخترق مجموعة تغريدات شملت إهانات عنصرية، واستمرت التغريدات نحو 15 دقيقة، قبل أن تحذفها شركة تويتر .

وقالت شركة تويتر في تغريدة إن رقم الهاتف المرتبط بالحساب قد إختُرق بسبب خطأ أمني من قِبل الشركة المزودة لخدمات الهاتف المحمول، وهذا سمح للمخترق بإنشاء وإرسال تغريدات عبر الرسائل النصية القصيرة SMS من رقم الهاتف .

ولحماية الحساب الشخصي للمستخدمين لا بد من إتباع الآتي، بحسب ما ذكرت البوابة العربية للأخبار التقنية .

تفعيل ميزة المصادقة الثنائية

من الجيد دائماً تشغيل المصادقة الثنائية 2FA، كخطوة تحقق إضافية لتأكيد هويتك، بالإضافة إلى كلمة المرور العادية، ولكن حتى المصادقة الثنائية لن تفيد في حال من إختراق بطاقة SIM، ولحسن الحظ يوفر تويتر عدة طرق لتأكيد الهوية أكثر أماناً .

من أفضل الخطوات إستخدام تطبيق الهاتف Google Authenticator، والذي سيوفر لك رموز لتأكيد الهوية يصعب على المتسلل الوصول إليها، لأنه لا بد أن يصل إلى هاتفك فعلياً، أو إستخدام مفتاح أمان فعلي، وهو عبارة عن قطعة صغيرة من الأجهزة يمكنك شراؤها بشكل منفصل تنشئ رموز أمان، وسيحتاج المتسلل إلى سرقة هذا المفتاح ليتمكن من الوصول إلى حسابك .

تغيير رقم هاتفك المرتبط بحساب تويتر

تعتبر الطريقة الوحيدة المتاحة حالياً لإيقاف القدرة على إستخدام الرسائل النصية لإرسال تغريدات إلى حسابك هي حذف رقم هاتفك من تويتر تماماً، ولكن القيام بذلك سيؤدي إلى تعطيل ميزة المصادقة الثنائية في حسابك، لذلك يمكنك إستبدال رقم هاتفك برقم هاتف إفتراضي مجهول لإخفاء رقمك الحقيقي، حيث لا يتم إدارة هذا الرقم بواسطة شركة الإتصالات، وليس هناك أي شخص يمكن للمتسلل التحدث إليه لمساعدته على التحكم في رقمك .



تك بوست - Tech Post
الاسمبريد إلكترونيرسالة