U3F1ZWV6ZTk4ODI1MDg0MTBfQWN0aXZhdGlvbjExMTk1NTE4ODIyMQ==
random
إخترنا لكم

تعرف على مميزات نظام جوجل الجديد أندرويد 10

تك بوست - Tech Post


تعرف على مميزات نظام جوجل الجديد أندرويد 10


أطلقت شركة جوجل نظامها التشغيلي الأحدث أندرويد 10 مؤكدة أنه سيكون متاح أولًا لمستخدمي هواتف جوجل بيكسل، ولأول مرة تخلت جوجل عن تسمية أحد إصدارتها من أندرويد بأسامي حلويات، مثل أوريو وكيت كات .


كيفية تثبيت أندرويد 10

يمكن لمسخدمي هواتف جوجل بيكسل، تثبيت التحديث بالإنتقال للإعدادات ثم النظام وإختيار متقدم والتحقق من التحديثات، وعند توفره سيتم تحديثه على الفور، بحسب موقع Cnet المتخصص في أخبار التقنية .

 أمَّا عن الهواتف التي تصنعها شركات غير جوجل مثل هواوي وسامسونج وأوبو وغيرها، فيتوجب على المستخدمين الإنتظار حتى توفر كل شركة تحديثها الرسمي لأندرويد 10 وطرحه للمستخدمين بشكل رسمي .

أهم مميزات أندرويد 10


1- Bubbles فقاعة تنبيه التطبيقات والإشعارات .
أضافت جوجل ميزة Bubbles في أندرويد 10، حيث تظهر الفقاعة في أي مكان بالشاشة وفوق التطبيقات، فتعطي تنبيه بالإشعارات الجديدة مثل تطبيقات الدردشة فيسبوك وواتساب وغيرها أو تلقي مكالمة والتي تمكن المستخدم من إخفاء أو إنهاء المكالمة أو تمكين السماعة أو كتم الصوت عن طريق الفقاعة فقط .

2- التراجع عن إزالة تطبيق بالخطأ .
 قد يخطأ المستخدم في إزالة تطبيق من الشاشة الرئيسية دون تذكر إسمه، أضاف أندرويد 10 ميزة التراجع عن حذف التطبيق بعد بضع ثوان، حيث ستجد زر التراجع على طول الجزء السفلي للشاشة، فتضغط عليه ثم undo فيتراجع عن الحذف ويعود كما كان .

3- قسم مخصص لـ إعدادات الخصوصية .
 أتاح أندرويد 10 قسم مخصص لـ إعدادات الخصوصية في تطبيق الإعدادات، ويمكن من خلاله التعرف على الأذونات التي تطلبها تطبيقات مختلفة كالكاميرا والموقع وجهات الإتصال، ويمكن مع الميزة الجديدة إكتشاف وإلغاء أذونات تطبيقات محددة يرى المستخدم أنها تخترق خصوصيته .

4- كتابة تعليق على الفيديو أثناء تشغيله .
 تعمل ميزة Live Caption في أندرويد 10 أثناء تشغيل فيديو بدون إتصال بالإنترنت، وتتيح الميزة إضافة تعليق توضيحي للفيديو أثناء تشغيله، ولتنشيط الميزة، قم بتشغيل الفيديو ثم إضغط على زر التحكم وستجد زر أسفل تدريج الصوت، إضغط عليه سيمكنك من كتابة التسمية التوضيحية للفيديو وسحبها للشاشة .

5- ضبط تنبيهات التطبيقات .
في أندرويد 10، أضافت جوجل ميزة جديدة تتعلق بإمكانية التحكم في صوت تلقي إشعارات التطبيقات دون البحث في تطبيق الإعدادات لمعرفة كيفية تخصيص تنبيهات التطبيق، ولتفعيل الميزة عليك الضغط على التنبيه لفترة طويلة فتحصل على خيارين التنبيه والصامت، التنبيه سيسمح للتطبيق بإجراء صوت مع كل تنبيه جديد، أمّا الصامت فلن يصدر صوتًا أو إهتزاز الهاتف حال تلقي إشعار جديد لأي تطبيق .

 ويمكن تخصيص كيفية تلقي الإشعارات من خلال الإنتقال إلى الإعدادات ثم التطبيقات والإشعارات ثم الإشعارات .



تك بوست - Tech Post
الاسمبريد إلكترونيرسالة