recent
أخبار ساخنة

هل يفكر فيسبوك في جعل خدماته مدفوعة

تك بوست - Tech Post

هل يفكر فيسبوك في جعل خدماته مدفوعة


ظل موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك يشهر عبارة مجاني وسيبقي مجاني، أمام كل من يتصفحه عبر متصفح الإنترنت خلال السنوات الماضية، لكن هذه الجملة إختفت بشكل مفاجئ، في شهر أغسطس الجاري .

وكانت العبارة الشهيرة تقول أنه مجاني وسيبقي مجاني، لكنها إختفت بشكل مفاجئ من الصفحة الرئيسية التي تُطالع المستخدم حين ينوي إنشاء حساب أو الدخول إلى صفحته، مما أثار الشكوك بشأن ما إذا كان فيس بوك يخطط لفرض رسوم على مستخدميه أم سيظل بشكل مجاني .

وأدرج أكبر موقع للتواصل الإجتماعي في العالم، عبارة جديدة أنه سريع وسهل، وجرى هذا التغيير في وقت سابق من الشهر الجاري .

ولم يصدر موقع فيس بوك، أي بيان رسمي لتوضيح السبب الذي أملى إحداث تغيير في الشعار الذي ظل ثابتا على مدى سنوات طويلة .

وأثارت هذه الخطوة حيرة واسعة، وتساءل معلقون حول ما إذا كانت شركة فيس بوك تمهد لإلزام المستخدمين بالدفع مقابل الدخول إلى المنصة، لكن هذا الأمر مستبعد وفق خبراء ومحلليين كبار .

وفي قسم ما ينبغي معرفته بموقع فيس بوك، يوجد نص يؤكد أن الموقع لا يلتزم إلتزاما تاما بأن تظل خدماته مجانية على الدوام .

ويرى الخبير القانوني خوسي أنطونيو كاستليو، أن من المرجح أن يكون موقع فيس بوك قد أزال عبارة المجانية، إثر الضغوط التي مورست عليه من هيئات الإتحاد الأوروبي، لأن خدمات الموقع ليست مجانية حتى وإن كان المستخدم لا يدفع أي رسوم .

وأضاف أن موقع فيس بوك يجمع بيانات عن المستخدم، ثم يستفيد منها في الإعلانات والتسويق، ويجني أموالا طائلة من وراء ذلك، وهذا الأمر جعل الإتحاد الأوروبي ينبه الموقع إلى أن البيانات شكل من أشكال الدفع .



تك بوست - Tech Post
google-playkhamsatmostaqltradent