recent
أخبار ساخنة

ثغرة خطيرة في أندرويد تستنزف البطارية وتدمر الهاتف

الصفحة الرئيسية
 تك بوست - Tech Post

ثغرة خطيرة في أندرويد تستنزف البطارية وتدمر الهاتف


كشفت تقارير صحفية، عن إكتشاف ثغرة خطيرة في نظام تشغيل أندرويد، التي يمكنها أن تستنزف بطارية الهاتف، وقد تؤدي إلى تدميرالهاتف بالكامل .

وقال موقع Times Now، إن تلك الثغرة إكتشفت في مساعد جوجل الذكي Google Assistant، والتي تترك شاشة الهاتف نشطة لا تنطفئ، مما يؤدي إلى إستنزاف البطارية، وزيادة درجة حرارة الهاتف، مما قد يتسبب في إنفجاره أو تدميره .

وأضاف موقع Times Now أنه تم إكتشاف ذلك العيب، في بعض النسخ الخاصة بهواتف بيكسل، المتوافقة للعمل مع تطبيق جوجل هوم، المعتمد على مساعد جوجل الذكي Google Assistant .

ويظل مساعد جوجل الذكي Google Assistant نشطا في خلفية البرامج، ويظل يفتح صفحة جوجل الرئيسية، ويستمع إلى محادثات الشخص بأكملها، وهو ما يزيد درجة الحرارة الخاصة بالهاتف، خاصة أنه كلما طالت مدة بقاء الشاشة نشطة، تزداد فرص إحتراقها بالكامل، خاصة تلك الشاشات التي تعتمد على تقنية LED .

وطرح خبراء طريقة سهلة وبسيطة، من أجل إيقاف تلك الثغرة، التي يمكن أن تتسبب في تدمير الهاتف أو إحتراقه، وتكمن تلك الطريقة في الدخول يدويا وإيقاف تفعيل مساعد جوجل الذكي Google Assistant يدويا، من دون الإنتظار إلى إيقاعه أو إيقافه أوتوماتيكيا .



 تك بوست - Tech Post
google-playkhamsatmostaqltradent