إشترك في قناة التيلجرام
📁 آخر الأخبار

ثغرة تسمح بفتح الكاميرا سرًا في هواتف آيفون عند إستخدام فيسبوك

تك بوست - Tech Post


ثغرة تسمح بفتح الكاميرا سرًا في هواتف آيفون عند إستخدام فيسبوك


حذّر أحد مستخدمى تطبيق فيس بوك، على هواتف آيفون من أن الشركة تستخدم كاميرا الهاتف سرا أثناء تصفحه .

ونَشَر مستخدم يدعى جوشوا مادوكس، مقطع فيديو يثبت ما إكتشفه .
وكتب جوشوا مادوكس فى تغريدة على حسابه في تويتر، وجدت مشكلة متصلة بالخصوصية والأمان فى فيس بوك، فحين يكون التطبيق مفتوحاً، فإنه يستخدم الكاميرا بنشاط، لقد وجدت ثغرة فى التطبيق تسمح لك برؤية الكاميرا، وهى تعمل فى الخلفية أثناء تصفح التطبيق .

ونشر جوشوا مادوكس مقطع فيديو يثبت ما اكتشفه فى تطبيق فيس بوك على نظام IOS المشغل لهواتف آيفون من شركة آبل، ويمكن فى مقطع الفيديو رؤية الكاميرا وهى تعمل فى الخلفية أثناء تصفح التطبيق .

وقال موقع TNW التقنى، إن النتائج التى كشف عنها جوشوا مادوكس تتفق مع التجارب التى أجريناها، وأضاف أنه على الرغم من أن أجهزة آيفون التى تعمل بنظام iOS 13.2.2 تُظهر بالفعل أن الكاميرا تعمل بشكل نشط فى الخلفية، فإن المشكلة لا تواجه مستخدمى التطبيق على نظام التشغيل iOS 13.1.3 .

وأضاف أيضا موقع TNW التقنى، لاحظنا أيضاً أن المشكلة تحدث فقط إذا منح المستخدم تطبيق فيسبوك إمكانية الوصول إلى الكاميرا .

ولم يتبين إذا كانت هذه المشكلة هي السلوك المتوقع للتطبيق أو أنها مجرد خطأ فى النسخة الخاصة بنظام IOS من التطبيق، خاصةً أن موقع TNW أكد أن هذه المشكلة ليست موجودة فى نظام أندرويد .



تك بوست - Tech Post
Bassem Magdy
Bassem Magdy
مُدون مصرى مُهتم بمجال علوم الحاسب وتكنولوجيا المعلومات، أسعى إلى إثراء المحتوى التقنى العربى بمحتوى مميز يليق به من خلال شروحات ودروس مصورة بطريقة سهلة وواضحة.
تعليقات