recent
أخبار ساخنة

فيس بوك قد تتراجع عن دمج واتساب وإنستجرام وماسنجر

تك بوست - Tech Post


فيس بوك قد تتراجع عن دمج واتساب وإنستجرام وماسنجر


تواجه شركة فيسبوك بعض المشاكل القانونية فيما يتعلق بخطتها لدمج واتساب وإنستجرام وماسنجر .

وذكرت صحيفة NewYork Times، أن لجنة التجارة الفيدرالية FTC تدرس السعي للحصول على أمر قضائي أولي ضد فيسبوك، بسبب مخاوف من الإحتكار، ومن أجل منع دمج العديد من خدمات المراسلة الخاصة بالشركة .

وناقشت اللجنة كيف تقوم شركة Silicon Valley بدمج البنية التحتية التقنية التي تكمن وراء تطبيق واتساب وإنستجرام وماسنجر، حيث تخشى من أن الدمج قد يجعل من الصعب تقسيم فيس بوك في المستقبل، خاصةً إذا قررت الوكالة أن إستحواذ الشركة على بعض هذه التطبيقات قلل من المنافسة في الشبكات الإجتماعية، لكنها لم تتخذ بعد قرارًا نهائيًا بشأن ما يجب القيام به .

وكانت عملاقة التواصل الاجتماعي فيس بوك، أعلنت في وقت سابق من هذا العام عن تحول رئيسي يركز على الخصوصية والذي يؤدي إلى دمج جميع شبكاتها الإجتماعية الأخرى معًا، بحيث تشمل الخطة الطويلة الأمد الممتدة لعدة سنوات توحيد البنية التحتية لفيسبوك وواتساب وإنستجرام .

وتمتلك فيسبوك حوالي 66% من سوق وسائل التواصل الإجتماعية العالمية، مقارنةً بنسبة 11% لكل من Pinterest وتويتر، وحققت الشركة في عام 2018 أرباحًا صافية بلغت 22.1 مليار دولار .

يذكر أنه قد يكون من الصعب على اللجنة الحصول على أمر قاضي، ناهيك عن تقسيم تطبيقات فيس بوك، وذلك لأنه يجب عليها في البداية أن تثبت أمام المحكمة أن فيس بوك قد إنتهكت قوانين مكافحة الإحتكار أو أنها على وشك القيام بذلك، وسوف تحتاج بعد ذلك إلى موافقة غالبية مفوضي اللجنة في التصويت الرسمي على أي عملية تفكيك .



تك بوست - Tech Post

google-playkhamsatmostaqltradent