U3F1ZWV6ZTk4ODI1MDg0MTBfQWN0aXZhdGlvbjExMTk1NTE4ODIyMQ==
random
إخترنا لكم

فيسبوك تتيح للمستخدمين طرقًا أكثر للتواصل أثناء وقوع الكوارث

تك بوست - Tech Post

فيس بوك تتيح للمستخدمين طرقًا أكثر للتواصل أثناء وقوع الكوارث


قالت شركة فيس بوك، إنها توفر للمستخدمين طرقًا أكثر للتواصل ومشاركة المعلومات في الوقت الفعلي أثناء وقوع كارثة أو هجوم .

وذكرت شركة فيس بوك أن لديها محور يسمى Crisis Response الذي يتيح للمستخدمين التعرف على الأحداث الحرجة في العالم، وكذلك طلب أو تقديم المساعدة أثناء نشوب حريق أو إطلاق نار جماعي أو زلزال أو أزمة أخرى .
يمكنك أيضًا التحقق مما إذا كان أصدقائك أو أفراد أسرتك قد وضعوا علامة على سلامتهم أثناء وقوع كارثة .

وأوضحت شركة فيس بوك، أنه يمكن للمستخدمين الذين يطلبون أو يقدمون المساعدة الآن، إرسال رسائل إلى بعضهم البعض من خلال WhatsApp، ولكن يلزم في البداية الربط وإستخدام Facebook Messenger، وسيتمكن المستخدمون أيضًا من مشاركة الصور ومقاطع الفيديو جنبًا إلى جنب مع المعلومات في الوقت الحقيقي مثل إغلاق الطرق والمباني المنهارة في صفحات الإستجابة للأزمات .

وقالت Emily Dalton Smith، مديرة منتجات التأثير الإجتماعي في فيسبوك، سمعنا بصوت عال وواضح من الناس أن ما يحتاجونه حقًا هو مزيد من المعلومات خلال أوقات الأزمات، ما أرادوه هو أن يكونوا قادرين على معرفة كل ما هو مهم حتى يتمكنوا من التنقل خلال هذا الوقت العصيب .

نظرًا لأن فيس بوك يوفر للمستخدمين طرقًا أكثر للمشاركة والتواصل أثناء الأزمة، فستكون الشركة حذرة أيضًا بشأن الأشخاص الذين يمكنهم إستخدام الأدوات لنشر المعلومات الخاطئة والخداع وخطاب الكراهية .

في أبريل من العام 2019، كان منشور الإسلاموفوبيا أعلى مقطع فيديو على صفحة فيسبوك للإستجابة للأزمات لتفجيرات في سريلانكا أسفرت عن مقتل حوالي 300 شخص .
في عام 2017، في أعقاب إطلاق نار جماعي في مهرجان موسيقى الريف في Las Vegas، أظهرت الصفحة التي كانت جزءًا من مركز الإستجابة للأزمات بالشركة الخدع والإحتيال .

وقالت Emily Dalton Smith، يمكن للمستخدمين الإبلاغ عن الوظائف، وتستخدم الشركة أيضًا التكنولوجيا جنبًا إلى جنب مع المراجعين البشر لتحديد المحتوى الذي يتعارض مع قواعد فيسبوك، وقالت السلامة والأمن هما في قمة إهتماماتنا .

يوفر فيس بوك أيضًا بيانات لمساعدة المستجيبين لحالات الطوارئ في توزيع الإمدادات على المحتاجين والعثور على الأشخاص الذين نزحوا من منازلهم، وتعمل الشركة مع أكثر من 100 شريك عبر الإستجابة للكوارث والصحة العامة .



تك بوست - Tech Post

الاسمبريد إلكترونيرسالة