U3F1ZWV6ZTk4ODI1MDg0MTBfQWN0aXZhdGlvbjExMTk1NTE4ODIyMQ==
random
إخترنا لكم

فائدة صفحات AMP لزيادة عدد مشاهدات الموقع

تك بوست - Tech Post

فائدة صفحات AMP لزيادة عدد مشاهدات الموقع 


تقنية AMP، هي تقنية مفتوحة المصدر من جوجل ومصممة خصيصآ لجعل تصفح الإنترنت علي الهواتف بشكل رهيب وسريع للغاية، وتصنف من الأدوات المنافسة لمقالات فيسبوك الفورية .

وتعتبر تقنية AMP، عبارة عن نسخة بسيطة من موقع الويب الرئيسي الخاص بك، ليس فقط لأنه أصغر حجمآ وأكثر نظافة ومحسن للهواتف، وهذا يرجع لأن جوجل تستخدم التخزين المؤقت علي خوادمها الخاصة، حتي لا توجد طلبات للخوادم في طريق التسليم .

وأعلنت شركة جوجل رسميا، بأن المواقع التي تستخدم تقنية AMP، لها أفضلية الظهور في محرك البحث والتصدر في محرك البحث أيضا بشكل أولي .

فأغلب المعلنين والمواقع تخسر 47% من عدد الزيارات بعد مرور 3 ثواني فقط من وقت التحميل، وهذا أهم سبب لخسارة الحملات الإعلانية وكمية الزيارات المرسلة إلي الموقع الخاص بك .

فمن الأفضل الصفحات المحسنة من AMP، حيث يتم تحميل 1/6 من وقت الصفحة العادية و 88% بشكل أسرع ومن الوقت التي تستغرقة AMP أقل من نصف ثانية فقط .

خدمة Google AMP


تستخدم نفس الرمز لتحميل صفحات المحتوى الغني بـ الفيديو، الرسوم المتحركة، الرسومات، وما إلى ذلك، إلى جانب الإعلانات الذكية عبر منصات وأجهزة متعددة على الفور وبشكل مباشر .

فحسب خبرتي وتجاربي، فإنها تقلل من معدلات الإرتداد بنسبة 35% وتزيد ظهور الإعلانات Google AdSense بنسبة 37% و تزيد عدد المبيعات والتحويلات مقارنة بالصفحة العادية .


حول Google Search


جوجل إذا إكتشفت بأن صفحاتك تحمل بشكل أسرع للهواتف المحمولة ووقت أقل، وأن موقعك يعمل بسرعة ومتجاوب مع كافة أنظمة التشغيل للهواتف بشكل سريع، فأنت سوف تتمتع بفرصة للحصول علي مرتبة أعلي من الصفحات المنافسة والمتصدرة علي محرك بحث جوجل .

ولكن إذا بدأت جوجل في تقييم تواجدك عبر الإنترنت على إصدار AMP الأخف وزناً من موقعك، بدلاً من موقع الويب الكامل المحسّن بعناية والذي يحتوي على محتوى أكثر، فقد لا يكون هذا في صالحك، لكن الخبر السار هو أن التقنية تدعم المزيد من المحتويات والأنماط لعرضها على صفحاتها وتحميلها بشكل أسرع للمستخدمين دون أية مشاكل .




تك بوست - Tech Post
الاسمبريد إلكترونيرسالة