random
إخترنا لكم

يوتيوب يطبق قانون COPPA للأطفال

الصفحة الرئيسية
 تك بوست - Tech Post

يوتيوب يطبق قانون COPPA للأطفال

قانون COPPA هو قانون حماية خصوصية الأطفال على الإنترنت Children’s Online Privacy Protection Act .

قانون COPPA أمريكي، وتم إصدارة عام 1998 ونفذ في عام 2000، والغرض منه كيفية القيام بجمع بيانات عن الأطفال والتي تقل أعمارهم عن 13 سنة، ويتم تطبيقه على الشركات التي تتخذ من الولايات المتحدة مقرا لها، وسيتم تطبيق هذا القرار على كافة مستخدميها ويشمل على العديد من المتطلبات والقيود، ولكن الجزء الأكثر أهمية هو COPPA، حيث أنه يتطلب إذنًا صريحًا من الوالدين للشركات بجمع وإستخدام البيانات الخاصة بالأطفال .

في شهر سبتمبر لعام 2019 رفعت لجنة التجارة الفيدرالية المسئولة عن إنفاذ COPPA، غرامة قدرها 170 مليون دولار ضد يوتيوب بسبب إنتهاكات لهذا القانون وكانت هذه أكبر غرامة مالية قامت بدفعها جوجل لخرق هذا القانون .

ولكن الخطأ الأساسي هو إستخدام تاريخ مشاهدة الأطفال دون سن 13 عام عن قصد، لبعض الإعلانات المستهدفة على مقاطع الفيديو لذلك لم يحصل على إذن الوالدين بتتبع هذه البيانات .

وضمن الغرامة المالية الكبيرة تم إنشاء نظام جديد لحماية الأطفال من قبل شركة Google، حيث يجب أن تسمح لمنشئي المحتوى بتمييز مقاطع الفيديو الخاصة بهم كونة للطفل أم لا، حتي تتمكن منصة اليوتيوب من الإمتثال لقواعد COPPA، وفي حالة كان محتواك للأطفال ولم تقوم بإختيار الأطفال سيتم حذف قناة اليوتيوب .

وقد تم إنشاء فريق ونظام لمراقبة القنوات التي تخالف وتتحايل على قوانين الأطفال وعدم إختيار وإستهداف الفئة المناسبة .

في تاريخ نوفمبر لعام 2019، نشر اليوتيوب تدابير جديدة حول COPPA، تدخل هذه القواعد حيز التنفيذ في تاريخ أول يناير لعام 2020، ستحتاج القنوات الأن إلى تحديد كل مقطع فيديو على أنه مصنوع للأطفال أو لا .

ويمكن إختيار إعداد لقناتك بالكامل، والتي سيتم تطبيقه تلقائيآ على جميع المقاطع الجديدة الخاصة بك .

ويجب معرفة هذا التعيين الجديد ليس للأطفال فقط، فقد يختلف علي تعيين قيود العمر على اليوتيوب، ويصبح الفيديو مقيد بحسب العمر ولكن من قبل مالك القناة بعد المراجعة .

وفي الغالب المقاطع التي تحتوي على مشاهد عنف أو محتوى جنسي أو أنشطة خطيرة أو الظهور ملثم أو ما شابة، مقيدة بحسب العمر، وعندما يحدث أن المستخدمين الذين تقل أعمارهم عن 18 عام، والذين لم يقومو بتسجيل دخول إلى يوتيوب لن يروا الفيديو أو المقاطع المقيدة حسب العمر، وستكون غير مؤهلة لتحقيق الدخل .

حول تحديثات لمستخدمين تطبيقات أو برامج طرف ثالث، سيكون له عواقب وخيمة
وسيتم إصدار هذا القرار قريبآ من Google .



 تك بوست - Tech Post
google-playkhamsatmostaqltradent