recent
أخبار ساخنة

BlueDot أداة ذكاء إصطناعي تحد من إنتشار فيروس كورونا

تك بوست - Tech Post

BlueDot أداة ذكاء إصطناعي تحد من إنتشار فيروس كورونا 


وسط مخاوف من تفشي فيروس كورونا الجديد عالمياً، وذلك بعد إرتفاع عدد حالات الوفيات الناتجة عن فيروس كورونا إلى 80 شخصاً على الأقل في الصين، لجأت شركة كندية ناشئة تدعى BlueDot، إلى تطوير أداة قائمة على الذكاء الإصطناعي تسمي BlueDot، قادرة على تتبع الفيروس القاتل .

طورت شركة BlueDot أداة قائمة على الذكاء الإصطناعي تسمي BlueDot، قادرة على تتبع فيروس كورونا المستجد وإرسال إخطارات في الوقت الحقيقي وبأقصى سرعة إلى منظمة الصحة العالمية والمراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، بهدف إتخاذ الإجراءات اللازمة قبل إنتقال فيروس كورونا إلى مكان آخر .

حيث تستخدم أداة BlueDot تقنيات معالجة اللغة الطبيعية والتعلم الآلي، للتفتيش على تقارير الأخبار العالمية وبيانات شركات الطيران وتقارير تفشي الأمراض الحيوانية .

وينظر علماء الأوبئة بعدها إلى  النتائج الآلية للتحقق من كل شيء، وأن الإستنتاجات منطقية، ثم ترسل الشركة تنبيهات إلى عملائها في القطاعين العام والخاص .

وقالت شركة BlueDot، إنها تستخدم تحليلات البيانات الضخمة لتتبع وتوقع إنتشار أكثر الأمراض الوبائية خطورة في العالم، ولا تعتمد أداة BlueDot على منشورات منصات التواصل الإجتماعي في التنبؤ، نظراً لعدم وضوحها ودقتها، بينما ترتكز على بيانات الطيران العالمية التي يمكن أن تساعد في التنبيء أين ومتى يتجه السكان المصابون بعد ذلك .

وقالت شركة BlueDot، أن الأداة نجحت بالفعل في تنبؤاتها، بأن الفيروس سينتقل من مدينة ووهان مركز وباء فيروس كورونا الجديد، إلى بانكوك وسيول وتايبيه وطوكيو في الأيام التالية من ظهوره الأول .



تك بوست - Tech Post
google-playkhamsatmostaqltradent