U3F1ZWV6ZTk4ODI1MDg0MTBfQWN0aXZhdGlvbjExMTk1NTE4ODIyMQ==
random
إخترنا لكم

مواقع تساعدك على حماية تسجيل دخول الفيس بوك الخاص بك

تك بوست - Tech Post

مواقع تساعدك على حماية تسجيل دخول الفيس بوك الخاص بك


قالت مجلة BCGO الألمانية، بأن هناك العديد من مواقع الويب توفر للمستخدم وظيفة عملية تتمثل في إمكانية تسجيل الدخول بها بواسطة بيانات الدخول الخاصة بموقع فيس بوك بدلاً من إجراءات التسجيل الطويلة، ولكن سرعان ما ينسى المستخدم الصفحات التي قام بتسجيل الدخول بها .

ولذلك تنصح مجلة BCGO الألمانية بضرورة التحقق من بروفايل فيس بوك بصورة منتظمة لأن مثل هذه الخدمات تتمكن من الوصول إلى البروفايل والإطلاع على الإسم وصورة البروفايل، وربما قد تصل إلى قائمة الأصدقاء والمحتويات التي حازت على إعجاب المستخدم وغير ذلك والكثير .

وللتحكم في إمكانية وصول مثل هذه الخدمات لسجل البيانات في فيس بوك، فيمكن للمستخدم تصفح قائمة الإعدادات، ثم نختار التطبيقات ومواقع الويب، وبعد ذلك نختار تبويب نشط، وفي ذلك الخانة ستجد المواقع التي تم تسجيل الدخول إليها بواسطة بيانات فيس بوك، ويستطيع المستخدم تقييد وصول هذه الخدمات إلى معلومات معينة أو إزالتها على الفور في حالة عدم إحتياجه إليها مرة أخري .

وعادة ما ينتقد خبراء أمان تكنولوجيا المعلومات خدمات تسجيل الدخول، التي توفرها كل من شركات جوجل وآبل إلى جانب فيس بوك لأنها قد تتيح للقراصنة إمكانية الوصول إلى خدمة تسجيل الدخول وإحداث أضرار جسيمة بسبب الوصول إلى جميع الخدمات، التي قام المستخدم بتسجيل الدخول بها .

وعند إستعمال وظيفة تسجيل الدخول الأحادي SSO، والذي يعرف أيضاً باسم التسجيل المبسط لدى فيس بوك أو الشركات الأخرى، فإنه يتعين على المستخدم تأمين الحساب بأفضل صورة ممكنة من خلال إعتماد كلمة مرور صعبة تضم ثمانية علامات على الأقل من بينها أرقام وحروف كبيرة وصغيرة وعلامات خاصة والأهم من كل ذلك هو تمكين المصادقة الثنائية .

وتعمل أداة المصادقة الثنائية، على توفير أفضل حماية لحسابات الويب، ويتم تفعيلها في إعدادات الأمان في فيس بوك، وهنا يتعين على المستخدم إدخال كود إضافي إلى جانب إسم المستخدم وكلمة المرور، وعادة ما يتم إرسال هذا الكود الإضافي عن طريق الرسائل النصية علي هاتفه المحمول، أو يتم إنشاؤها بواسطة تطبيق خاص مثل Google Authenticator .





تك بوست - Tech Post
الاسمبريد إلكترونيرسالة