U3F1ZWV6ZTk4ODI1MDg0MTBfQWN0aXZhdGlvbjExMTk1NTE4ODIyMQ==
random
إخترنا لكم

رسميا ميكروسوفت توقف دعم ويندوز 7 نهائياً

تك بوست - Tech Post

رسميا ميكروسوفت توقف دعم ويندوز 7 نهائياً


قالت شركة ميكروسوفت في تدوينة علي موقعها الرسمي، أنها إلتزمت بتوفير 10 سنوات من دعم نظام Windows 7، ومن المعروف أن شركة ميكروسوفت قد أصدرت نظام Windows 7 في 22 أكتوبر 2009، ومن تاريخ الإصدار لليوم تكون إنتهت فترة العشر سنوات .

وأوضحت شركة ميكروسوفت، أنها توقفت عن دعم Windows 7 حتى تتمكن من تركيز إستثماراتها على دعم التقنيات الحديثة والخبرات الجديدة الرائعة، فاليوم كانت نهاية الدعم لنظام التشغيل Windows 7، وهي 14 يناير 2020، فبعد اليوم توقفت المساعدة التقنية وتحديثات البرامج من Windows Update، التي تساعد في حماية جهازك دائماً حتي يكون محدث من الثغرات الأمنية والمزيد من تقنيات الحماية والأمان .

توصي شركة Microsoft بشدة للإنتقال إلى نظام Windows 10، لأن الدعم لنظام Windows 7 توقف نهائيا، ولن يتم توفر دعم الخدمة إلا بعد الإنتقال Windows 10، وللعلم الترقية المجانية قد إنتهت، فيمكنك شراء ترخيص جديد أو تجربة الإصدار بدون ترخيص لمدة 30 يوم .

ما المقصود بإيقاف الدعم لـ Windows 7

تتكرر القصة اليوم مع Windows 7، وسابقا في عام 2014 مع Windows XP، لم تعد أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام التشغيل Windows 7، تتلقى تحديثات الأمان، لذلك ومن المهم أن نقوم بالترقية إلى نظام تشغيل حديث مثل Windows 10، والذي يمكنه تقديم آخر تحديثات الأمان وذلك للمساعدة في الحفاظ على أمانك وأمان بياناتك بشكل مستمر، بالإضافة إلى ذلك فلم تعد خدمة عملاء شركة ميكروسوفت، متوفرة لتوفير الدعم التقني لنظام التشغيل Windows 7، كما يتم وقف الخدمات ذات الصلة لنظام التشغيل Windows 7، ومع مرور الوقت فمن المقرر وقف بعض الألعاب مثل Internet Backgammon وInternet Checkers، وكذلك Electronic Program Guide لـ Windows Media Center في يناير 2020 .

إقرأ أيضا ... تحميل نسخة ويندوز أصلية مناسبة مع إمكانيات جهازك

كيفية الترقية لـ Windows 10

إذا كانت إمكانيات جهازك تسمح لك بالإنتقال لـ Windows 10 بدون مشاكل، فتستطيع ذلك من خلال أداة Media Creation Tool، أو من خلال تحميل نسخة الأيزو وإعادة تثبيتها كما وضحنا ذلك في درس سابق هنا .

وأما إن كانت أمكانيات جهازك ضعيفة ولا تستوفي متطلبات الترقية لـ Windows 10، فيمكنك الإنتقال لـ Windows 8 أو Windows 8.1، أو الإنتقال إلي لينكس أو ماك أو كروم بوك فأمر الترقية والإنتقال هنا متروك لك .


ملاحظة
إذا كنت تستخدم Windows 7 علي جهاز غير متصل بالإنترنت، فلا يعينك شيئًا حول هذا الإنتقال والترقية، ولكن إذا كنت تتصل بالإنترنت طوال الوقت، سوف تستطيع الإستمرار في إستخدام Windows 7 لكن يجب أن تكون حذر بشدة عند التعامل فى أمور مثل تحميل برنامج جديد أو فتح مرفقات البريد الإلكتروني أو توصيل فلاشة USB بالكمبيوتر .

ويمكنك إستعمال برامج الحماية ومكافحة البرامج الضارة لمحاولة حماية نفسك، لكن ضع فى إعتبارك أن حتى هذه البرامج تقوم بإنهاء دعمها للإصدارات القديمة من ويندوز، كما حدث مع ويندوز إكس بي من قبل . 



تك بوست - Tech Post
الاسمبريد إلكترونيرسالة