U3F1ZWV6ZTk4ODI1MDg0MTBfQWN0aXZhdGlvbjExMTk1NTE4ODIyMQ==
random
إخترنا لكم

تويتر تحظر الصور المتحركة بتنسيق PNG

تك بوست - Tech Post

تويتر تحظر الصور المتحركة بتنسيق PNG


قررت شركة تويتر الأمريكية، حظر ملفات الصور الرقمية ذات التنسيق PNG من منصتها الإجتماعية، على خلفية سيطرة متسللين للأداة الخاصة بمؤسسة Epilepsy، الخاصة بأمراض الصرع بالمؤسسة، وقامو باستغلالها في إرسال صور يفترض أن تسبب نوبات الصرع إلى الأفراد الذين يعانون من الصرع والذين لديهم حساسية لتلك النوع من الصور .

وكشفت شركة تويتر مؤخرا عن ثغرة تسمح للمستخدمين بتجاوز إعدادات التشغيل التلقائي للمحتوى المرئي، وتسمح بنشر عدة صور متحركة في التغريدة الواحدة باستخدام التنسيق PNG .

وقالت شركة تويتر في تغريدة على منصتها، بأنها تريد للجميع أن ينعموا بالأمن على تويتر .

وأضافت شركة تويتر، بأن الصور ذات التنسيق PNG كانت ممتعة، لكنها لا تلتزم بإعدادات التشغيل التلقائي للمحتوى المرئي، وبالتالي أزلنا إمكانية إضافتهم إلى التغريدات، وقمنا باتخاذ ذلك الخطوة من أجل خطوة لتأمين الأشخاص ذوي الحساسية تجاه الصور المتحركة والصور الوامضة، بما في ذلك من يعانون من الصرع .

وأشارت شركة تويتر، إلى أن الصور ذات التنسيق PNG تستهلك كذلك كميات كبيرة من البيانات، ويمكن في بعض الظروف أن تتسبب في توقف التطبيق عن العمل، لافتة إلى أنها تبحث حاليا بناء ميزة مماثلة، بديلا للصور ذات التنسيق PNG، تكون أفضل للمستخدم ولتجربة إستخدامه للمنصة الإجتماعية .

ولم يتضح بعد عدد الأشخاص الذين تأثروا بذلك الهجوم، حيث تقدمت المؤسسة بشكاوى جنائية ضد حسابات يعتقد أنها متورطة بهذه المشاكل .






تك بوست - Tech Post
الاسمبريد إلكترونيرسالة