recent
أخبار ساخنة

تعرف علي أبرز الخواص القادمة لتطبيق واتساب

 تك بوست - Tech Post

تعرف علي أبرز الخواص القادمة لتطبيق واتساب


أعلن تطبيق واتساب المملوك لشركة فيس بوك، عن عدد كبير من الميزات في عام 2019، ومع ذلك فإن مُعظم تلك المزايا لم تشق طريقها إلى منصة الرسائل الفورية حتى الآن، مثل الوضع المظلم ورسائل التدمير الذاتي وفتح الوجه لنظام أندرويد وغير ذلك والكثير، وفيما يلي أبرز وأهم الميزات في تطبيق واتساب لعام 2020 .


الوضع المُظلم

الوضع المظلم أو الوضع الداكن، فإذا كان هناك أي من الميزات التي يجب على الشركات إضافتها وقد ينتظرها الكثير لفترة طويلة فهي الوضع المظلم الذي بقي طويلاً في مرحلة التطوير، بغض النظر عن عامل التصميم الغامق المبهج من الناحية الجمالية، يضيف الوضع الداكن أيضًا إلى تجربة المستخدم الإجمالية من خلال تحسين قابلية القراءة وتقليل إجهاد العين وتعزيز الإستهلاك الكلي للبطارية على الهاتف .

سيكون تطبيق واتساب مُتاحًا بثلاثة خيارات، فعندما يتحول النص إلى اللون الأبيض ستصبح الخلفية سوداء، ولقد أصدر تطبيق واتساب عددًا كبيرًا من الميزات لتطبيق تطبيق واتساب في العام الماضي بما في ذلك عناصر نائبة جديدة للوضع المظلم مثل شاشة VoIP جديدة تحتوي على عناصر داكنة أيضا .


التدمير الذاتي للرسائل

أعلن تطبيق واتساب لأول مرة عن هذه الميزة في شهر أكتوبر، وستكون الميزة متوفرة في معلومات الإتصال أو إعدادات المجموعة وتتيح لك وضع علامة على محادثة واتساب على أنها محذوفة، فمن خلال تمكين الخيار حذف الرسائل في معلومات المجموعة، وبمجرد النقر فوق خيار حذف الرسائل يمكنك تحديد وقت إنتهاء صلاحية الرسالة بعد وقت ساعة واحدة، يوم واحد، أسبوع واحد إلخ .


إتاحة طرق دفع

سيطلق تطبيق واتساب أيضًا خيارًا جديدًا للدفع لمستخدميه، حيث يمكنهم إجراء الدفعات عبر Facebook Pay، الأمر الذي قد يسهل الكثير من إجراءات الدفع الإلكتروني لدى المُستخدمين، ونأمل أن تعمل خدمة الدفع في تطبيق واتساب في جميع البلاد العربية، علماً بأن ذلك سيتأخر في الدول العربية نظرا لسياسات بعض الدول العربية تجاه تطبيق واتساب .

القفل بالوجه

أصدرت شركة فيس بوك ميزات الأمان لتطبيق واتساب، بما في ذلك الماسح الضوئي لبصمات الأصابع، وسيطلق تطبيق واتساب ميزة أمان أخرى في عام 2020 وهي ميزة إلغاء قفل الوجه، التي ستعمل بطريقة مماثلة لإلغاء قفل الوجه على هواتفنا التي تدعم هذه الخاصية .


تحديد آخر ظهور لأشخاص مُعينة

لم يتم تطوير ميزة آخر ظهور في تطبيق واتساب منذ نشأته تقريباً وكانت مُقتصرة على إبقائها للجميع أو إخفائها علي الجميع أيضا، إذاً لا يمكن تحديد الميزة على عدد قليل من الأشخاص في جهات إتصالك التي تستخدم تطبيق واتساب، لكن هذا العام 2020 قد يتيح تطبيق واتساب لمستخدمين محددين تحديد الأشخاص الذي سيتمكنون من مشاهدة آخر ظهور لهم على تطبيق واتساب .






 تك بوست - Tech Post
author-img
Bassem Magdy

تعليقات

تعليقان (2)
إرسال تعليق
  • Maro photo
    Maro9 يناير 2020 في 11:28 ص

    اكتر الخصائص دي موجودة بتليجرام من فترة كبيرة
    ياريت بس يقدر يطبق الوضع المظلم لانه في الاصدار التجريبي كان فاشل

    حذف التعليق
    • Bassem Magdy photo
      Bassem Magdy9 يناير 2020 في 11:41 ص

      نعم
      تليجرام من أفضل التطبيقات ولكن للأسف لم ينل شعبيه كبيره

      حذف التعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent