U3F1ZWV6ZTk4ODI1MDg0MTBfQWN0aXZhdGlvbjExMTk1NTE4ODIyMQ==
random
إخترنا لكم

نصائح ذهبية لتصميم شعار ناجح وإحترافي

تك بوست - Tech Post


نصائح ذهبية لتصميم شعار ناجح وإحترافي


إذا كنت تعتقد أن تصميم شعار هو عملية سهلة، للأسف هذا فهم خاطئ ليس مجرد الشعار هو بعض الألوان والخطوط ستكون شعار، فعملية التصميم هي بعض المدخلات الفنية فى التفكير والتخطيط المنهجى، وفيما يلي بعض النصائح الهامة لتصميم شعار ناجح وفعال .

عندما تصمم شعار تأكد جيداً أن يكون بسيط

هناك مليون طريقة لتصميم الشعارات، ولكن يجب عليك العلم جيداً أن الشعار البسيط هو الأفضل دائماً، هو الأنجح دائما كما في العديد من الشركات العالمية صاحبة الشعارات البسيطة التي تقدر بالملاين، وأيضا العديد من هذه الشعارات لا تتكون من أسم الشركة، والشعارات المعقدة ليست حل لإيصال فكرة الشعار، فقط البساطة في التصميم وإيصال الفكرة من بساطة الشعار هم أهم شي، فيجب دوما أن يكون الشعار الخاص بك بسيط .

إحرص على تصميم شعار متعدد الإستخدامات

إجعل الشعار الذي تقوم بتصميمه متعدد الإستخدامات، بمعني أنه عندما يتم وضع الشعار علي إعلان يكون متوافق معه، ولكن ماذا وإن تم وضع الشعار علي أشياء أخري، فيجب تغير اللون أو الشكل الخاص بالشعار ليكون متوافق في أي إتجاه، فيجب دائماً الإنتباه من تعدد الإستخدامات للشعار الخاص بك .

لا تنسخ وتقلد بل صمم شعار فريد من نوعه

لا تستخدم عالم التقليد الأعمي في إتجاه تصميم الشعار، لأنه يجب أن تعتمد علي الفكر والتفكير المنطقي، وأيضا يمكن إستخدام النسبة الذهبية في تصميم الشعار كما في العديد من الشركات المشهورة صاحبة الشعارات الفريدة من نوعها، صاحبة الفكرة الجديدة التي تصل إلي تفكير المشاهد في أقل وقت ممكن، فيجب أن تستخدم عالم التجدد وأن تبتعد عن التقليد والنسخ .

لا تستخدم العديد من الالوان

العديد من الألوان في الشعارات تجعل التركيز علي مفهوم الشعار والفكرة الخاصة به صعبة، إستخدام نظرية الألوان في التصميمات لعمل شعار أكثر تناسقا وأكثر إحترافية، وتذكر دائماً كما في النصائح السابقة فالبساطة مع لون أو إثنين أفضل من عشرة ألوان وتصميم معقد .

إحرص على تصميم شعار لديه فكرة وقصة

يجب أن توضح لعملائك أن الشعار الذى صممته ليس مجرد قطعة من الأعمال الفنية، بل هو قطعة من التفكير والإبداع ولماذا صممته بهذا الشكل، ويجب أن يتكون من تفكير عميق ودقيق ويوجد للشعار قصة يمكن قولها عنه كيف أتي ولماذا، فهو بذلك الشكل ولماذا هذه الألوان وتدريج اللون والكثير من الأسئلة في التفكير العميق والدقيق لشعارك، فاحرص علي أن يكون لشعارك فكرة وقصة يمكن قولها عندما تتحدث عن الشعار .

الخلاصة
بهذه النصائح ستحصل علي شعار ناجح وفعال لديه تأثير علي المشاهد فكرياً، وبهذه النصائح ستستطيع إيصال فكرة الشعار لكل مشاهد، ويكون بسيط ويحتوي علي قصة يمكن قولها عنه .



تك بوست - Tech Post
الاسمبريد إلكترونيرسالة