recent
أخبار ساخنة

٢٧٥ مليون حساب مكرر علي شبكة الفيس بوك

الصفحة الرئيسية
تك بوست - Tech Post

٢٧٥ مليون حساب مكرر علي شبكة الفيس بوك


كشفت تقارير بأن شبكة التواصل الإجتماعي فيس بوك تضم ما يقرب من 275 مليون حساب مكرر، من بين 2.50 مليار مستخدم نشط شهرياً، وذلك حسبما ذكر موقع التواصل الإجتماعي في آخر تقرير سنوي له، إعتباراً من 31 ديسمبر 2019 .

كان لدي موقع فيس بوك 2.50 مليار وحدة آي المستخدمين النشطين شهريًا، بزيادة قدرها 8 % عن 31 ديسمبر 2018، حيث كان المستخدمين في الهند وإندونيسيا والفلبين يمثلون مصادر النمو الرئيسية في عام 2019، بالنسبة إلى نفس الفترة من عام 2018، ففي الربع الأخير من عام 2019، قدّرنا أن الحسابات المكررة قد مثلت حوالي 11 % من إجمالي عدد المستخدمين النشطين شهرياً في جميع أنحاء العالم، ونحن نعتقد أن النسبة المئوية للحسابات المكررة أعلى بشكل كبير في الأسواق النامية مثل الفلبين وفيتنام مقارنة بالأسواق الأكثر تطوراً  .




ووفقا لموقع فيس بوك، فإن الحساب المكرر هو حساب يحتفظ به المستخدم بالإضافة إلى الحساب الأساسي، بينما تم تقسيم الحسابات الخاطئة إلى فئتين .

  1. حسابات مصنفة من قبل المستخدم حيث قام المستخدمين بإنشاء ملفات تعريف شخصية لشركة أو مؤسسة أو كيان غير بشري مثل حيوان أليف .
  2. وحسابات منتهكة، والتي تمثل ملفات تعريف المستخدمين التي يهدف إلى إستخدامه لأغراض تنتهك شروط خدمة فيس بوك، مثل البريد العشوائي .


وقالت شركة فيس بوك، تستند تقديرات الحسابات المكررة والخطأ إلى مراجعة داخلية لعينة محدودة من الحسابات، ونحن نطبق أحكاماً هامة في إتخاذ هذا القرار، كذلك فإن الحسابات المكررة والكاذبة يصعب قياسها على النطاق ومن الممكن أن يكون العدد الفعلي للحسابات المكررة والخطأ قد تختلف اختلافاً كبيراً عن التقديرات .

وقال موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك في الربع الأخير من عام 2019، تشير التقديرات إلى أن الحسابات الخاطئة ربما مثلت حوالي 5 % من المستخدمين النشطين شهرياً في جميع أنحاء العالم، وقد زادت المستخدمين النشطين يومياً في جميع أنحاء العالم بنسبة 9 % إلى 1.66 مليار في المتوسط ​​خلال شهر ديسمبر 2019 من 1.52 مليار خلال شهر ديسمبر عام 2018 .




وكان المستخدمون في الهند وإندونيسيا والفلبين يمثلون مصادر رئيسية للنمو في وحدات الإستخدام خلال شهر ديسمبر 2019، مقارنة بنفس الفترة من عام 2018 .


google-playkhamsatmostaqltradent