recent
أخبار ساخنة

جوجل تفرض رسوماً قانونية على كشف بيانات المستخدمين

تك بوست - Tech Post

جوجل تفرض رسوماً قانونية على كشف بيانات المستخدمين


بدأت شركة جوجل الإستفادة من طلبات وكالات تطبيق القانون، فيما يتعلق ببيانات المستخدم هذا الشهر، حيث أعلنت عملاقة البحث شركة جوجل، أنها ستبدأ في فرض رسوم على سلطات تطبيق القانون فيما يتعلق بطلبات الكشف عن البيانات القانونية، مثل مذكرات الإستدعاء ومذكرات البحث المتعلقة بمستخدميها .

وتتلقى شركة جوجل آلاف الإلتماسات من السلطات كل عام، لذا فإنها قررت فرض رسوم للمساعدة في تعويض التكاليف المرتبطة بإنتاج المعلومات، وأرسلت شركة جوجل إشعاراً بإعلان الرسوم الجديدة، والتي دخلت حيز التنفيذ في 13 يناير، إلى موظفي تطبيق القانون .

وتعد هذه الرسوم قانونية، لأن القانون الفيدرالي يسمح للشركات بتحصيل رسوم سداد لهذه الطلبات، وهي ليست جديدة بالنسبة إلى شركة جوجل، إذ فرضت في الماضي رسوماً على تلبية طلبات البيانات القانونية، كما أنها ليست الشركة الوحيدة التي تتقاضى رسوماً مقابل هذا العمل .

وقال المتحدث باسم شركة جوجل، أن الشركة لم تقم منذ سنوات عديدة بفرض رسوم بشكل منتظم على هذه الطلبات، حيث تلقت شركة جوجل في النصف الأول من عام 2019 أكثر من 26 ألف طلباً للكشف عن البيانات في الولايات المتحدة، كما تلقت أكثر من 11 ألف طلباً للحفاظ على البيانات .

وسرد إشعار السداد من شركة جوجل الموثق والمرسل إلى مسؤولي تطبيق القانون الأسعار التالية لطلبات البيانات المختلفة، الإستدعاء للمحكمة 45 دولار، أمر 150 دولار، مذكرة البحث 245 دولار، أمر إعتراض وتتبع 60 دولار، أمر التنصت 60 دولار .

وأضاف المتحدث باسم شركة جوجل، أن شركة جوجل لن تفرض رسوماً على الطلبات في بعض الحالات، بما في ذلك التحقيقات المتعلقة بسلامة الأطفال والطوارئ التي تهدد الحياة .

ويمكن أن تحصل وكالات تطبيق القانون على جميع أنواع المعلومات عن المستخدمين من شركة جوجل، وذلك بالرغم من أن المعلومات التي تقدمها الشركة تعتمد على الطلب القانوني المقدم، ووفقًا لموقع جوجل، يمكن للوكالات الحكومية المحلية والفيدرالية أن تطلب الحصول على المعلومات التي تم إنشاؤها في الماضي أو المعلومات التي تم إنشاؤها في الوقت الفعلي .

وتكشف مذكرات الإستدعاء على سبيل المثال، عن معلومات تم إنشاؤها في الماضي، بحيث يمكن أن يطلبوا من شركة جوجل الكشف عن الإسم الذي قدمه المستخدم عند إنشاء حساب بريد جيميل وكذلك عناوين بروتوكول الإنترنت IP المستخدمة لإنشاء الحساب وتسجيل الدخول وتسجيل الخروج .



تك بوست - Tech Post
google-playkhamsatmostaqltradent