U3F1ZWV6ZTk4ODI1MDg0MTBfQWN0aXZhdGlvbjExMTk1NTE4ODIyMQ==
random
إخترنا لكم

أبل تطلق تقنية جديدة لحماية الأطفال من الإستغلال الجنسي



أبل تطلق تقنية جديدة لحماية الأطفال من الإستغلال الجنسي


كشف موقع Forbes عن وثيقة جديدة تظهر جهود شركة آبل مع المسؤولين لتعقب البريد الإلكتروني وذلك للكشف عن الرسائل المتعلقة بإساءة معاملة الأطفال جنسياً .

وتوضح الوثيقة أن نظام شركة آبل سيركز على مراقبة البريد الإلكتروني للمستخدمين بحثاً عن المواد غير القانونية، وأهمها المواد التي تتعلق بالإستغلال الجنسي للأطفال .




وتستخدم أنظمة شركة آبل حالياً سبلاً للتعرف على الصور ومقاطع الفيديو ذات المحتوى غير المناسب، قبل أن يتم تحديدها كمواد غير قانونية وعزلها لإجراء التحقيقات اللازمة حولها، فإن ثبت بأن إحدى الرسائل الإلكترونية تحتوي على مادة غير قانونية، يتم إرسالها للمركز الوطني لمنع إستغلال الأطفال جنسياً .

حيث تتم هذه العملية عبر نظام يستخدم التقنية ذاتها التي تُستخدم في أنظمة تطبيقات الفيس بوك وتويتر وجوجل لتعقب عمليات إستغلال الأطفال جنسياً .

التقنية تعمل عن طريق إنشاء بصمة فريدة تسمى Hash لكل صورة يتم إبلاغها للمؤسسة، والتي يتم نقلها بعد ذلك إلى شركات الإنترنت لإزالتها تلقائياً من الشبكة، وبمجرد إستهداف بريد إلكتروني يقوم موظف بشري بعد ذلك بفحص محتوى الملف وتحليل الرسالة لتحديد ما إذا كان ينبغي تسليمها إلى السلطات المختصة لإتخاذ الإجراء المطلوب .




وبحسب مجلة Daily Mail البريطانية، توفر شركة آبل البيانات مثل إسم المستخدم وعنوانه ورقم هاتفه المحمول، وذلك لتسهيل تطبيق القانون على المستخدمين الذين يتداولون محتوى غير قانوني .


الاسمبريد إلكترونيرسالة