recent
أخبار ساخنة

بيل جيتس يتنحى عن إدارة شركة مايكروسوفت بعد 45 عاماً

الصفحة الرئيسية
تك بوست - Tech Post

بيل جيتس يتنحى عن إدارة شركة مايكروسوفت بعد 45 عاماً


أعلنت شركة مايكروسوفت عن تنحي مؤسسها بيل جيتس عن مجلس إدارة عملاقة التكنولوجيا الأمريكية، كما أعلن عن تنحيه كذلك عن عضوية مجلس إدارة شركة Berkshire Hathaway، وهي شركة قابضة تشرف وتدير عدداً من الشركات الفرعية .




وقال Bill Gates في تصريح، إتخذت قرار التنحي عن مجلسي الإدارة حتى أتمكن من تخصيص المزيد من الوقت للأولويات الخيرية، بما في ذلك شئون الصحة العالمية والتنمية والتعليم، ولمشاركاتي المتزايدة في معالجة تغير المناخ، وأعتبر أن القيادة في شركتي مايكروسوفت وBerkshire Hathaway لم تكن أبداً أقوى الوقت الحالي، لذا فقد حان الوقت لاتخاذ هذه الخطوة .

وتابع Bill Gates بالنسبة لشركة مايكروسوفت، فإن التنحي عن مجلس الإدارة لا يعني بأي حال من الأحوال الإبتعاد عن الشركة، بل ستظل مايكروسوفت دائماً جزءاً مهماً من حياتي، وسأستمر في الإنخراط مع Satya Nadella الرئيس التنفيذي الحالي لشركة مايكروسوفت ومع القيادة التقنية، للمساعدة في تحديد الرؤية وتحقيق أهداف الشركة الطموحة .

ومضى Bill Gates يقول، أشعر بتفاؤل أكبر من أي وقت مضى بشأن التقدم الذي تحرزه شركة مايكروسوفت وكيف يمكنها الإستمرار في إفادة العالم .

يذكر أن بيل جيتس صاحب الـ 64 عاما شارك في تأسيس شركة مايكروسوفت عام 1975 مع Paul Allen الذي توفي عام 2018، وشغل Bill Gates منصب الرئيسي التنفيذي في شركة مايكروسوفت حتى عام 2000، وبعده Steve Ballmer حتي عام 2014، قبل أن يتولى الرئيس التنفيذي الحالي Satya Nadella المنصب عام 2014 .

وتولى Bill Gates كذلك منصب رئيس مجلس الإدارة في شركة مايكروسوفت حتى عام 2014، وقد شرع في تكريس المزيد من وقته لمؤسسة Bill and Melinda Gates منذ عام 2008 .




ويعد بيل جيتس الذي تتجاوز قيمة ثروته الإجمالية 110 مليارات دولار، من بين كبار المساهمين في شركة مايكروسوفت ويمتلك حاليا 1.36٪ من أسهم الشركة التي تعد بين الشركات الأعلى قيمة في العالم بسقف سوقي يبلغ قيمته 1.21 تريليون دولار .


google-playkhamsatmostaqltradent