U3F1ZWV6ZTk4ODI1MDg0MTBfQWN0aXZhdGlvbjExMTk1NTE4ODIyMQ==
random
إخترنا لكم

إطلاق تطبيق صحة مصر للإستفسارات حول فيروس كورونا

تطبيق صحة مصر

إطلاق تطبيق صحة مصر للإستفسارات حول فيروس كورونا


أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية عن إطلاق تطبيق صحة مصر على الهواتف المحمولة، حيث يهدف التطبيق إلى توعية وإرشاد المواطنين حول كيفية الوقاية من فيروس كورونا المستجد وكيفية التعامل عند الإشتباه في الإصابة بالمرض.

تطبيق صحة مصر

جميع المعلومات والبيانات داخل التطبيق معتمدة من كل من وزارة الصحة والسكان المصرية ومنظمة الصحة العالمية، كما يتم تحديث أخر مستجدات وتطورات المعلومات والبيانات علي تطبيق صحة مصر باستمرار وفقًا لآخر البيانات والمعلومات المتاحة، كما يتيح التطبيق أيضاً إمكانية التواصل مع فريق طبي معتمد لمتابعة الأعراض لأي شخص في حالة وجود إشتباه في الإصابة بالمرض وكيفية التصرف طبقا للحالة الصحية.

التطبيق يرسل رسائل تنبيه في حال الإقتراب من أو التواجد في أحد المواقع التي تحتوي على إصابات وذلك لأخذ الإحتياطات الوقائية وتجنب الإصابة، تفعيل تلك الخاصية يستلزم السماح للتطبيق بتتبع موقع المستخدم أم تفعيل الموقع الجغرافي وتفعيل هذه الخاصية في هاتفه المحمول.

تطبيق صحة مصر يشمل أيضًا خاصية التنبيهات الصوتية، حيث يحتوي على تنبيهات بأصوات ممثلين مصريين للتذكير بإرشادات الوقاية والحماية من العدوى، ويتم تفعيل هذه الخاصية عن طريق إعدادات التطبيق.

التسجيل في تطبيق صحة مصر

بعد تحميل وتثبيت تطبيق صحة مصر قم بتشغيل التطبيق، في المرة الأولي للتشغيل سوف يظهر لك صفحة التسجيل والتي سيطلب منك فيها رقم هاتفك المحمول ورقمك القومي، لن تتمكن من تسجيل الدخول إلا إذا كان رقم الهاتف المحمول هو الذي إستعملته أثناء تسجيل بياناتك في مبادرة 100 مليون صحة، لأن تطبيق صحة مصر يعتمد على قاعدة بيانات المبادرة.

مميزات تطبيق صحة مصر

  • يوفر التطبيق كافة النصائح والبيانات المتعلقة بفيروس كورونا.
  • يتيح تطبيق صحة مصر التواصل مع الوزارة عبر خدمة الواتساب.
  • يوفر التطبيق خدمة الرد علي الأسئلة الشائعة حول فيروس كورونا.
  • يتضمن التطبيق أهم الأرقام التي يمكن التواصل معها حال الإصابة بفيروس كورونا.
  • يمكن من خلال التطبيق المتابعة اليومية للحالات المصابة بفيروس كورونا والفحص الدوري .
  • رسائل التنبيه عند التواجد في أماكن تحتوي علي إصابات.

التعامل مع تطبيق صحة مصر

واجهة التطبيق بسيطة وسهلة التعامل وتتوفر علي عدة تبويبات مختلفة كل تبويب لوظيفة معينة، كما يمكنك الدخول على كل تبويب لعرض محتوياته بسهولة من شريط التنقل في أسفل التطبيق، وفيما يلي لمحة سريعة حول التبويبات داخل تطبيق صحة مصر.

تبويب المقالات
يقوم بعرض أبرز المقالات الخاصة بوزارة الصحة والتي تختص حول فيروس كورونا، مثل كيف تتعامل مع وجود فيروس كورونا وخطط الوقاية والحماية منه، وأيضاً الإجرائات التي عليك إتباعها إذا أُصبت بالفيروس أو عند وجود إشتباه، كما يقوم بعرض التقرير اليومي عن عدد الإصابات بالفيروس وكل الأرقام التي تهمك وقد تحتاج إليها، ويمكنك إستخدام خيار البحث للبحث عن شيء محدد تبحث عنه.

تبويب الأسئلة الشائعة
وهنا ستجد كل الأسئلة التي ستدور في ذهنك حول الفيروس والطرق الصحيحة التي يجب إتباعها، ستلاحظ أن الأسئلة تظهر في شكل قوائم وعند الضغط على السؤال فتنسدل الإجابة بأسفله ويمكنك إستخدام خيار البحث للبحث عن شيء محدد تبحث عنه.

تبويب البلاغات
هنا يمكنك إرسال بلاغات إلى وزارة الصحة سواء كانت عن حالتك أو عن حالة شخص آخر، ويمكنك الإبلاغ عن إشتباهك في المرض وفي نفس الوقت يمكنك الإبلاغ إذا كانت هناك آي أعراض مثل إرتفاع درجة الحرارة أو السعال أو حتى الإحتقان، وذلك للحصول على إرشادات تتبعها إحتياطيًا من الفيروس وطرق الوقاية الصحيحة.

ملاحظة
التطبيق يحتاج إلى الإتصال بالإنترنت دائماً من أجل تحميل محتوى الموضوعات وكافة الإستفسارات والإرشادات المتاحة والتي يتم تحديثها باستمرار عن طريق وزارة الصحة المصرية.

تحميل تطبيق صحة مصر


الاسمبريد إلكترونيرسالة