recent
أخبار ساخنة

موقع RecordCast عملاق تصوير شاشة الكمبيوتر أونلاين بدون برامج

موقع RecordCast

موقع RecordCast عملاق تصوير شاشة الكمبيوتر أونلاين بدون برامج


هناك العديد من البرامج التى يمكن من خلالها تسجيل شاشة الكمبيوتر، ومع ذلك تجد أن معظمها يكون كبير الحجم وقد يتطلب بعض البرامج الإضافية ليعمل بشكل صحيح، ولهذا نستعرض لكم تطبيق لتصوير شاشة الكمبيوتر بشكل مجانى، ولكن الأهم من أنه مجانى هو توفره كتطبيق ويب حيث يمكنك استخدامه من خلال المتصفح الخاص بك فقط دون الحاجه لشغل أى مساحة او تنصيب برامج إضافية بجهازك.

بالرجوع إلى ما سبق فسنجد أن Recordcast هو الحل الأمثل حيث أنه يعتبر من أفضل الخيارات لتسجيل الشاشة بشكل مجانى عبر الانترنت مع إمكانية تحرير الفيديو الناتج أيضًا.

وفى هذه المراجعة المفصلة سوف نستعرض العديد من المميزات والخصائص التى تجعل Recordcast واحدًا من أفضل البرامج لتسجيل والشاشة عبر الانترنت.
موقع RecordCast

مميزات وخصائص موقع Recordcast لتصوير شاشة الكمبيوتر

  • التسجيل من خلال المتصفح دون الحاجه لبرامج أخرى: يمكن لـ Recordcast تسجيل شاشتك داخل متصفحك مباشرة دون الحاجة لتنصيب برامج أو إضافات أخرى فى المتصفح أو على جهازك، فكل ما عليك القيام به هو زيارة Recordcast.com في متصفحك والضغط على بدء التسجيل.
  • دعم معظم المتصفحات: يدعم Recordcast جميع المتصفحات تقريبًا مثل Chrome، Firefox، Microsoft Edge، Safari، Yandex، Opera وغيرهم على كل من أجهزة الكمبيوتر الشخصية وأجهزة ماك من خلال متصفح Safari، بالتالى فإن Recordcast  هي منصة داعمة لأنظمة التشغيل مختلفة حيث أن اعتمداها الأساسى على المتصفحات، وبالرغم من ذلك فإنه يُفضل استخدام متصفح جوجل كروم او المتصفحات المبنية عليه للتسحيل حيث يعتبر كروم هو المتصفح الوحيد القادر على تسجيل صوت النظام، بينما يسجل فيرفوكس على سبيل المثل صوت علامة التبويب الحالية فقط.
  • إمكانية التسجيل من خلال الكاميرا او الشاشة أو كليهما معًا: هناك ثلاثة أوضاع للتسجيل من خلال Recordcast ، يمكنك تسجيل الشاشة أو كاميرا الويب أو كليهما بالتالى عليك تذكر السماح للمتصفح للتسجيل من خلال كاميرا الويب حينما يظهر لك رسالة تطلب منك ذلك.
  • إمكانية تسجيل صوت النظام والميكروفون: أثناء تسجيل الشاشة يمكنك تسجيل صوت النظام مع صوت الميكروفون معًا، أو تسجيل أحدهما فقط مع شاشتك وكاميرا الويب، وبالتالى عليك التأكد من السماح لمتصفحات Chrome أو Firefox أو Edge أو Safari وغيرهم من المتصفحات بالوصول إلى صوت النظام والميكروفون.
  • الاختيار بين التسجيل فى وضع ملء الشاشة أو نافذة برنامج على جهازك: إذا كنت ترغب فى تسجل كل شئ يظهر على الشاشة فسيكون اختيار التسجيل فى وضع ملء الشاشة Full screen هو الاختيار الأمثل، ومع ذلك يمكنك أيضا اختيار تطبيق أو برنامج معين ليقوم Recordcast بالتسجيل من خلاله فقط، والأكثر من ذلك هو إمكانية تسجيل الشاشة فى علامة تبويب معينة فى المتضفح فقط، ليس هذا وفقط بل يمكنك أيضا اقتصاص جزء من الشاشة وتسجيل الشاشة من خلاله فقط، كما يوفر لك Recordcast العديد من أوضاع تسجيل الشاشة وعليك باختيار الأنسب لك.
  • إمكانية تحميل التسجيل بصيغة WebM: بعد الانتهاء من التسجيل ستجد أن امتداد أو صيغة التسجيل الناتج هى WebM، ولكن لديك الاختيار للتحميل بنفس الصيغة بتنسيق webm أو تحريره وتصديره إلى تنسيق mp4.
  • تحرير وتعديل الفيديو عبر الإنترنت: يعتبر Recordcast محرر فيديو أيضًا عبر الإنترنت، فلا داعي لتثبيت أى برامج أخرى حيث يمكنك تحرير التسجيل وكذلك تحرير مقاطع الفيديو من على الجهاز الشخصى الخاصة بك بعد رفعها إلى موقع Recordcast، حيث تتضمن عملية تحرير وتعديل الفديو عبر موقع Recordcast إضافة مقاطع صوتية إضافية إلى التسجيل الخاص بك أو تقسيم الفيديو أو اقتصاصه أو إضافة نصوص أو خلفية، وهذه الاختيارات ستكون كافيه لتلبى احتياجاتك الشخصية لتعديل وتحرير المقطع المُسجل.
موقع RecordCast

مراجعة موقع recordcast

كيفية تسجيل المقابلات والمحاضرات والدروس عبر الانترنت بدون برامج، موقع RecordCast لتسجيل الشاشة فيديو وصوت مجاناً اونلاين بدون استخدام برامج علي حاسوبك.

شرح التسجيل وإستخدام موقع recordcast

نقدم لكم شرح مصور باللغة العربية والإنجليزية، ولذلك لإتقان والإستخدام الأمثل لموقع RecordCast بسهولة، وكذلك التعرف علي جميع مزايا وأدوات الموقع كاملة.

أولا التعرف علي الموقع والأدوات باللغة الإنجليزية، وكذلك التسجيل في الموقع وإستخراج المشروع بسهولة.

ثانياً التعرف علي الموقع والأدوات باللغة العربية، وكذلك التسجيل في الموقع وإستخراج المشروع بسهولة.

موقع recordcast

قم بالظغط علي موقع recordcast للبدأ في إستخدام أدوات الموقع بسهولة.

الخلاصة
من خلال مراجعتى واستخدامى لموقع Recordcast فهو من الأدوات الرائعة والسلسلة لتسجيل الشاشة دون الحاجة لبرامج أخرى، وعلى الرغم من افتقاره إلى العديد من المميزات، لكن ما زلت أعتقد أنه خيار جيد إذا كنت تبحث عن برنامج تسجيل فيديو مجانى عبر الإنترنت، حيث يلبى الموقع 100٪ من احتياجاتك لما يتضمنه من إمكانيات أساسية ومهمة لتسجيل وتحرير الفيديو عبر الإنترنت.


google-playkhamsatmostaqltradent