📁 آخر الأخبار

مميزات تطبيق ثريدز Threads المنافس الجديد لـ تويتر وروابط التحميل لهواتف الأندرويد والآيفون

تطبيق ثريدز Threads المنافس الجديد لـ تويتر

مميزات تطبيق ثريدز Threads المنافس الجديد لـ تويتر

تطبيق Threads، هو تطبيق للتراسل الفوري تم تطويره بواسطة شركة Meta، يعمل التطبيق كمكمل لتطبيق Instagram الرئيسي ويسمح للمستخدمين بإرسال الرسائل النصية والصور ومقاطع الفيديو والملصقات والمواقع الجغرافية لأصدقائهم المقربين.

يهدف تطبيق ثريدز Threads إلى تسهيل التواصل مع الأصدقاء المقربين والمشاركة الفورية للحظات اليومية. 


5 مميزات لتطبيق ثريدز Threads الجديد

  1. قائمة الأصدقاء القريبين: يقوم تطبيق Threads بتحديث قائمة الأصدقاء المقربين وكذلك الموجودة في قوائمك بناءً على تفاعلاتك مع المستخدمين على تطبيق Instagram، ويمكنك الوصول بسرعة إلى قائمة الأصدقاء المقربين والتواصل معهم بشكل أسرع.
  2. القصص الخاصة: يمكنك إنشاء قصص خاصة تعتمد على موقعك الجغرافي الحالي، كما يتيح لك تطبيق ثريدز مشاركة الصور ومقاطع الفيديو والرسائل النصية والمزيد مع الأشخاص المحددين من قائمة أصدقائك.
  3. حالتك: يمكنك تحديث حالتك الحالية باستخدام حالة الآن في Threads، كما يمكنك إضافة الصور والنصوص والإيموجي لإظهار ما تفعله أو كيف تشعر في الوقت الحالي، سوف تظهر حالتك للأصدقاء المحددين لمدة 24 ساعة قبل أن تنتهي.
  4. التنبيهات الذكية: يوفر تطبيق ثريدز تنبيهات ذكية تعتمد على موقعك ونشاطك الاجتماعي، سوف تتلقى إشعارات حول الصور والفيديوهات التي يشاركها أصدقاؤك في قصصهم الخاصة والمنشورات التي يعلقون عليها بشكل مكثف.
  5. الخصوصية والتحكم: يمكنك ضبط إعدادات الخصوصية للسماح أو منع الأشخاص الآخرين من إرسال رسائل إليك في Threads،  ويمكنك أيضًا التحكم في المستخدمين الذين يمكنهم رؤية قصصك والتفاعل معها.


مقارنة بين تطبيق تويتر Twitter وتطبيق Threads ثريدز الجديد وبعض الإختلافات الرئيسية بينهما

  • الغرض والمنصة

  1. تويتر: يعتبر موقع وتطبيق تويتر منصة للتواصل الإجتماعي على شكل شبكة إجتماعية مصممة لمشاركة وقراءة التغريدات القصيرة التي تحتوي على 280 حرفًا فقط، ويركز على المحتوى القصير والعام الذي يمكن مشاركته واكتشافه بواسطة الجميع.
  2. Threads: يعتبر تطبيق Threads تطبيقًا للتراسل الفوري المرتبط بإنستجرام، وهو مصمم للتواصل الخاص والمباشر بين المستخدمين، ويتيح للمستخدمين مشاركة الصور والفيديوهات والرسائل مع أصدقائهم المقربين فقط.

  • نوع المحتوى

  1. تويتر: يركز تويتر على المحتوى القصير في شكل التغريدات التي يمكن أن تتضمن نصوصًا وروابط وصور وفيديوهات وغيرها، ويمكن للمستخدمين الكتابة والمشاركة والتفاعل مع التغريدات العامة.
  2. Threads: يتيح تطبيق ثريدز للمستخدمين مشاركة الصور ومقاطع الفيديو والرسائل النصية والملصقات والمواقع الجغرافية مع الأشخاص المحددين من قائمة أصدقائهم المقربين على إنستجرام.

  • طول المحتوى

  1. تويتر: يتيح منصة تويتر للمستخدمين كتابة تغريدات قصيرة تصل إلى 280 حرفًا فقط، ويتعين على المستخدمين ضغط المعلومات والتعبير عن أفكارهم بشكل موجز ومختصر.
  2. Threads: في تطبيق Threads، يمكن للمستخدمين مشاركة محتوى طويل الأمد ومفصل بما فيه الكفاية، حيث ليس هناك قيود صارمة على طول النصوص أو عدد الصور ومقاطع الفيديو المشاركة.

  • الخصوصية

  1. تويتر: يعتبر تطبيق تويتر مفتوحًا للجميع، وتكون التغريدات عمومًا مرئية للعامة، ويمكن للمستخدمين ضبط حساباتهم كحسابات خاصة والسماح بمتابعة المحددة فقط.
  2. Threads: يتمحور تطبيق Threads حول الخصوصية والتواصل مع الأصدقاء المقربين فقط،  يمكن للمستخدمين التحكم في الأشخاص الذين يمكنهم رؤية والتفاعل مع قصصهم والرسائل التي يرسلونها.

تحميل تطبيق  ثريدز Threads الجديد

تحميل تطبيق ثريدز Threads لهواتف الأندرويد

تحميل تطبيق ثريدز Threads لهواتف الآيفون

  • الخلاصة

تطبيق Threads يسمح لك بالتواصل الفعال والخاص مع الأصدقاء المقربين على Instagram ومشاركة اللحظات اليومية معهم بسهولة وسرية، وعلى الرغم من هذه الإختلافات يمكن لكل من تويتر وThreads أن يوفرو تجارب تواصل فريدة تتوافق مع إحتياجات المستخدمين، ويعتمد الإختيار بينهما على نوع التواصل الذي تبحث عنه والمحتوى الذي ترغب في مشاركته ومع من ترغب في التواصل.

تعليقات