recent
أخبار ساخنة

أهم المصطلحات التقنية فى عالم الإنترنت

تك بوست - Tech Post

أهم المصطلحات التقنية فى عالم الإنترنت


عندما يبدأ الحديث بالكلام عن عالم الإنترنت، فيجب أولا أن نتعرف علي بعض المصطلحات التى ستواجهنا على الإنترنت، حتى نتمكن من الإستخدام الصحيح للإنترنت، وفيما يلى مجموعه من أهم المصطلحات التقنية للإنترنت .

INTERNET

هى كلمه مشتقة من International Network وتعنى الشبكه العالمية، وتتضمن هذه الشبكه عدد هائل من الأجهزه المتصلة حول العالم والتى تقدر بمليارات، والتى يختلف الإستخدام عليها من الدراسة والتسلية إلى التداول وغير ذلك .

URL

هو إختصار لعبارة Uniform Resurce Locator، وهو مصطلح شهير نراه بشكل يومى ومتكرر، وهو العنوان الثابت لكل موقع نقوم بزيارته على الإنترنت، وكما هو معروف أنك عندما تريد الذهاب لمكان ما فإنك ستحدد أولا العنوان حتى تتمكن من الوصول الصحيح للمكان المحدد، كذلك مواقع الإنترنت، ولكل موقع عنوان مخصص .



WWW

هى إختصار لعبارة World Wide Web، وهى كلمه متكرره بشكل كبير، وكانت سابقا من أساسيات البدء بها قبل عنوان الموقع، كما أنها تعد من الموارد الخاصه بالإنترنت، وتتضمن مجموعات المواقع ومواقع الفيديو إلخ .

ISP

هى إختصار لعبارة Internet Service Provider، وهو مزود خدمة الإنترنت، أى الشركه التى تقدم لك خدمات الإنترنت والتوصيلات، كمثال شركة We فى مصر .


HTML

هى إختصار لعبارة Hypertext Markup Language، وهى لغة ترميز النصوص، وهى لغه برمجيه تستخدم لتعريف صفحات الويب ومظهرها، كما تستخدم فى إدارة الخطوط والرسومات وغيرها من الإرتباطات التشعبيه .

HTTP

هو إختصار لعبارة Hypertext Transfer Protocol، وهو برتوكول أساسى فى إستخدام الإنترنت، ووظيفته هى تنفيذ الطلبات الخاصه بالمستخدميين كعرض للصفحات وغير ذلك، ويصنف لـ HTTP كإستخدام عادى، و HTTPS كإستخدام موثوق  .


COM  EDU  ORG

وهى نطاقات الإنترنت، وهى تعتمد فى نهاية رابط الموقع، وعلى الرغم من سهولة العثور عليها فى يومنا هذا، ولكن سنطرح مثال بسيط  عليها .

  • COM وهى إختصار لعبارة Commercial، وتستخدم للمواقع التجاريه، كما تعد حاليا من أشهر العلامات .
  • EDU وهى إختصار لعبارة Education، وهى تعتمد مع المؤسسات التعليمية .
  • ORG وهى إختصار لعبارة Organization، وفى الغالب تستخدم فى المواقع الخاصة والمؤسسات الحكومية .


FTP

هو إختصار لعبارة File Transfer Protocol، وهو برتوكول أساسى يستخدم فى نقل الملفات على الإنترنت .

على الرغم من وجود الكثير من المصطلحات فى عالم الإنترنت لم نذكرها هنا، ولكننا ذكرنا فقط أهم  هذه المصطلحات وأشهرها .



تك بوست - Tech Post
google-playkhamsatmostaqltradent